رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأبرار».. فتيات يُبدعن في الإنشاد الديني (فيديو)

فرقة الأبرار للإنشاد
فرقة الأبرار للإنشاد الديني

نشرت مجموعة فتيات، أطلقن على أنفسهم اسم «فرقة الأبرار للإنشاد الديني» مقاطع فيديو لهن عبر صفحتهن على موقع التواصل الاحتماعي «فيسبوك» أثناء أدائهن عدد من الأناشيد الدينية بطريقة جميلة، دون إدخال مؤثرات.

الأناشيد الدينية التي نشرتها فرقة الأبرار، حازت على إعجاب مُتابعيهن، فيما بدا التناغم واضحًا بين عضوات الفريق، مؤدين الأناشيد في صوت واحد.

آية أشرف، عضو الفرقة، قالت لـ«الدستور» إنهم في بداية الخُطى، وبدأوا التفكير مؤخرًا في تأسيس الفرقة، لكن الانطلاقة تم تأجيلها إلى شهر يوليو المقبل، بسبب ارتباط بعض أعضاء الفرقة بامتحانات نهاية العام، مؤكدة أن قوام الفرقة الأساسي مكون منها وصديقتها غادة نبيل، وندى نبيل، ودنيا سلامة.

آمال الفتيات في عالم الإنشاد الديني، تبدو كبيرة، لتُناسب جمال أصواتهن، فحسبما تُضيف آية، فإن أهدافهن بأن يُحققن أشياءً هامة في المستقبل، مضيفة أنهن جميعهن يعملن بروح الفريق الواحد، دون أن يكون لإحداهن سلطة أو قرار على الأخرى.. الفرقة ملك للجميع.

تتلقي الفتيات ويتدربن سويًا في مركز العروبة بالقاهرة، وبدأن التجهيزات لأولى حفلاتهن التي قالت آية إنه سيكون الشهر المقبل، مضيفة أنه بمجرد تدشين الفريق، بدأن يتلقين عروضًا بإحياء حفلات زفاف على الطريقة الإسلامية، مؤكدة أن الفرقة متنوعة بين حفلات إنشاد ديني، واحتفالات وأفراح إسلامية، إضافة إلى تعدد أنواع الإنشاد الديني الذي يؤدينه معًا في الفرقة.. ابتهالات.. مديح.. أفراح إسلامية.. قصائد متنوعة.

آية، غادة، ندى، ودينا، يواصلن المسير معًا من أجل تحقيق أحلامهن في عالم الإنشاد الديني، والابتهالات الدينية، فكانت لمقاطع الفيديو التي نشرنها لهن أثناء أداء بعض الإنشودات، أثرًا مبشرًا في ظهور فريق فتيات جديد يحفر اسمه في عالم الإنشاد، بين كبار هذا المجال.

ولاقت مقاطع الفيديو تفاعلًا ملحوظًا بين مُتابعي الفتيات عبر صفحتهن التي جرى تدشينها مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، غير أن الانطلاقة الفعلية لم تحدث بعد، كما أكدت آية، وأنها سوف تكون خلال الشهر القادم، بعد انتهاء عضوات بالفريق من امتحاناتهن للفصل الدراسي الثاني، في المراحل التعليمية التي يدرسن بها، ليتفرغن بعدها لأول حفل لفرقة الأبرار في الإنشاد الديني والابتهالات.