رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. الأنبا أنطونيوس مطران القدس يرأس جنازة الراهب سوريال الأورشليمي

الراهب القس سوريال
الراهب القس سوريال الاورشليمي

ودعت الكنيسة القبطية الارثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأب الراهب القس سوريال الأورشليمي، اليوم الأربعاء، تزامنا مع عشية عيد الصعود المجيد على جبل الزيتون مكان صعود السيد المسيح.

وتمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية جميع طقوس ومراسم صلاة الجناز على الجثمان غدًا الخميس ١٠ يونيو ٢٠٢١م، في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بدير القديس العظيم الأنبا أنطونيوس للرهبان الأقباط الأرثوذكس بالعاصمة الفلطسينية القدس.

من جانبه، قال المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، برئاسة الأنبا إرميا الأسقف العام، في بيان رسمي صدر عبر الصفحة الرسمية للمركز بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إنه من المقرر أن يرأس الصلاة الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى للأقباط الأرثوذكس ورئيس دير القديس العظيم الأنبا أنطونيوس بالقدس.

كما أصدر الأنبا إرميا الأسقف العام، رئيــس المركــز الثقـافي القبطي الأرثوذكسي، بيانا لنعي الأب الراهب القس سوريال الأروشليمي يتقدمون خلاله بخالص العزاء للأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي ولمجمع رهبان الدير والإيبارشية، طالبين خلال بيانهم من الله نياحًا لروحه الطاهرة وتعزيات السماء لأولاده ومحبيه- بحسب نص البيان.

يشار إلى أن الأب الراحل مسمى بالأورشليمي نسبة إلى الدير الذي ترهب به في أورشليم، وعادة يتسمى الرهبان بأسماء أديرتهم في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية دليل على انفصالهم عن العالم، فالرهبان في دير السريان يحملون لقب السرياني وفي دير البراموس يحملون لقب البراموسي، وفي دير الأنبا صموئيل يحملون لقب الصموئيلي وفي دير الأنبا شنودة يحملون لقب الشنودي وفي دير الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر بمصر يحملون لقب الأنطوني.