رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الدقهلية يجتمع باللجنة العليا للتقسيم الإداري

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية باللجنة العليا للتقسيم الإداري للمحافظة، الذي نظمته الإدارة العامة للمجالس واللجان بديوان عام المحافظة بحضور العميد أسامة الشيخ مدير عام التخطيط والمتابعة بمديرية أمن الدقهلية.

وأكد "مختار" على ضرورة عمل حصر شامل بالعزب والنجوع على مستوى المحافظة وسرعة إعداد دراسة شاملة لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة ليكون للهذه العزب والنجوع أحوزة عمرانية لتمكين مواطنيها الإستفادة من المبادرات الجديدة لرفع كفاءة الخدمات وتحسين مستوي المعيشة لأهالينا في الريف مثلما يتم حاليا بمبادرة حياه كريمة بقرى شربين.

كما شدد "مختار" على أهمية إستيفاء جميع المستندات وضرورة الإلتزام بالإشتراطات والمعايير المقررة بشأن تحويل العزب إلى قري والقرى إلى مدن فيما يتم عرضه من موضوعات على اللجنة إختصارا للوقت والجهد وذلك تنفيذا للقانون حرصا على حقوق الدولة وصالح المواطنين.

وفي ذات السياق وافقت اللجنة فى إجتماعها برئاسة محافظ الدقهلية علي تعديل تبعيات ومسميات بعض التجمعات السكنية والعزب تحقيقا لرغبة ومطالب السكان المقيمين بها، حيث تمت الموافقة على رفع المستوى الإداري لنقطة شرطة برمبال القديمة إلى مركز شرطة فصلا عن مركز شرطة منية النصر، كما تقرر تغيير إسم عزبة "الشرم " التابعة للوحدة المحلية بإسكندرية الجديدة بمركز الجمالية إلى مسمى عزبة" الشهيد"، كما تمت الموافقة على نقل تبعية عزبة النجايرة التابعة للوحدة المحلية للجزاير بمركز بلقاس إلى تبعية الوحدة المحلية بكفر الوكالة بمركز شربين، كما تقرير إطلاق مسمي " منشأة الأصيل " على التجمع السكني الترعة الثانية بمنطقة الشيخ حمام التابعة للوحدة المحلية بالبصراط مركز المنزلة.

حضر الاجتماع وكلاء وزارات الزراعة والمالية والإسكان  ورؤساء مراكز المنزلة وميت غمر وبلقاس والجمالية والمنصورة ومدير الإدارة العامة للمجالس وممثلى الضرائب العقارية والمساحة والأملاك ومراقبة التعاون الزراعى والشئون القانونية والتخطيط العمراني.

وتابع الدكتور أيمن محافظ الدقهلية جهود وأعمال الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء فى تحقيق إنضباط مركبات التوك توك بالشورع بالمدن والقري بنطاق المحافظة وذلك عملًا على راحة المواطنين، وذلك فى إطار خطة المحافظة التي يتم تنفيذها بشأن مركبات التوك توك بتعاون الوحدات المحلية مع المرور.

ففي مركز ومدينة دكرنس قالت أمال بركات رئيس المركز انه تم تنفيذ حملة مكبرة على مركبات التوك توك التى تستخدم أطقم الصوت والسماعات المزعجة التى تسبب تلوث سمعى للمواطنين بنطاق المركز وأسفرت الحملة عن ضبط والتحفظ على عدد كبير من أطقم الصوت والسماعات التى تسبب الكثير من الضوضاء والتلوث السمعي للمواطنين، بسبب تشغيلها بصوت مرتفع مما يترتب عليه ضرر للمواطنين ليلًا ونهارًا وخصوصًا كبار السن والمرضى.