رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعافي 13 حالة جديدة من مصابي كورونا بشمال سيناء

تعافي كورونا بشمال
تعافي كورونا بشمال سيناء

تماثلت 13 حالة جديدة للشفاء التام من مرضى فيروس كورونا بمحافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء،  ليصل إجمالي المتعافين منذ بداية تفشي فيروس كورونا المستجد 2776 حالة حتى الأن، وجاء تماثلهم من الفيروس اللعين عقب تلاقيهم البرتوكول العلاجى التي خصصته وزارة الصحة للعلاج.

بينما حققت محافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا المستجد،  ليصل إجمالي أعداد الأصابات منذ بداية تفشي فيروس كورونا حتى الآن إلى 508 حالات. 

كما سجلت محافظة شمال سيناء، اليوم الاثنين، صفر وفيات جدد أثر أصابتهم بفيروس كورونا المستجد،  ليتوقف إجمالي عدد المتوفين  أثر أصابتهم بالفيروس اللعين منذ بداية الجائحة حتى اليوم، 196 حالة.

وبخصوص الحالات المحتجزه ومازالت تخضع للعلاج من فيروس كورونا المستجد داخل العزل الصحي  بمستشفيات محافظة شمال سيناء، وصل عددها اليوم، لـ 16حاله، بينما بلغ عدد حالات التي تخضع للبرتوكول العلاجى بالغزل المنزلي 61 حالة.

جاء ذلك خلال بيانات مديرية الشئون الصحية بمحافظة  شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، الخاصة بمتابعة موقف الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن الفريق الطبى بمركز تطعيم لقاح كورونا بشمال سيناء، أكد أن التطعيم آمن وفعال، ويمكن التسجيل  للحصول عليه بمركز تطعيم لقاح كورونا بمستشفي العريش العام أو على الموقع الإلكتروني 
www.egcovac.mohp.gov.eg.

يمكن للمواطنين الذين يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا، التوجه لمركز تطعيم لقاح كورونا بمستشفي العريش العام لحجز اللقاح.

وكانت حددت وزارة الصحة والسكان أن خطوات حصول المواطنين على الجرعتين الأولى والثانية من لقاحات فيروس كورونا المستجد تتم من خلال التالي:  التسجيل على الموقع الإلكتروني، حيث تقوم وزارة الصحة بتقسيم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع، إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا.

ويقوم المواطن باختيار المجموعة التي ينتمي إليها، حيث تشمل المجموعات العاملين في القطاع الطبي، أو الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، ثم يتم تحديد موعد للمسجلين على الموقع ويتم التواصل معهم وتوجيههم إلى مركز التطعيم بالمحافظة التابعين لها؛ لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

وفور توجه المواطن لمركز التطعيم، يتم مراجعة بياناته من خلال بطاقة الرقم القومي، كما يتم مراجعة أي تقارير طبية خاصة بالمواطنين من ذوي الأمراض المزمنة، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وإجراءات التباعد الاجتماعي، والمواطنين الحاصلين على لقاح "سينوفارم" سوف يحصلون على الجرعة الثانية بعد 21 يوما (3 أسابيع) من تلقي الجرعة الأولى.

FB_IMG_1623150545253
FB_IMG_1623150545253