رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعليم الإسماعيلية يعلن إسدال الستار على امتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، إسدال الستار عن امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسى ٢٠٢١/٢٠٢٠.

ومن جانبه أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية أن 23175  طالب وطالبة موزعين على 154 لجنة امتحانية من خلال 8 إدارات تعليمية أنهوا اليوم امتحاناتهم بمادة الدراسات الاجتماعية والتي تم إعادة الامتحان بها عقب تسريب الامتحان الخاص بها في اليوم الأخير أمس.

وأضاف عجلان أن غرف العمليات سواء المركزية بديوان المديرية أو الفرعية بالإدارات التعليمية لم ترصد أى شكاوى أو مشكلات بامتحان اليوم.

وتابع هناك لجان متابعه تم دفعها فى اليوم الاخير للامتحانات حيث تم التأكد من وضوح ورقة للأسئلة وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية باللجان من مراعاة التباعد بين كل طالب والآخر ونظافة وتعقيم اللجان وقياس درجة حرارة الطلاب قبل الصعود للجان وإرتداء الجميع للكمامات وتوافر كافة سبل الراحة والهدوء داخل اللجان وبسؤال الطلاب حول مستوى امتحان اليوم أكد معظم الطلاب أن امتحان اليوم جيد وسهل وفى مستوى الطالب المتوسط.

وأشار وكيل الوزارة  إلى أن أعمال التصحيح تتم أولًا بأول وفريق عمل الكنترول يعمل على قدم وساق تمهيدًا إعلان النتائج فى أقرب وقت.

وفي السياق علقت محافظة الإسماعيلية غير بيان رسمي لها على تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية، وأكدت أنه جرى التحرك بشكل عاجل لاحتواء الأمر عقب تجمهر طلاب وأولياء الأمور اعتراضا على التسريب.

وتجمهر عدد من الطلاب وأولياء الأمور أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية، اليوم الاثنين، وذلك اعتراضا على تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية.

ومن جانبها أكد مصدر في مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية عن اكتشاف وكيل الوزارة للأمر، وأنه جرى إبلاغ الوزارة بذلك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.