رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العدل الأمريكية: عملاء «إنفاذ القانون» ملزمون بارتداء كاميرات مراقبة

كاميرات مراقبة
كاميرات مراقبة

ذكرت وزارة العدل الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن العاملين بسلطات "إنفاذ القانون" سيلتزمون بوضع كاميرات مراقبة تثبت على ملابسهم أثناء تنفيذ مذكرات التفتيش والاعتقالات، لتضيف إجراء للمساءلة فرض بالفعل على العديد من إدارات الشرطة على المستوى المحلي والولايات .


وقالت وزارة العدل الأمريكية - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - إن "العملاء الاتحاديين منعوا في السابق من ارتداء الكاميرات، وهي سياسة كانت مصدرا للتوتر أثناء العمليات المشتركة مع شرطة الولايات والشرطة المحلية".


وذكرت قناة (الحرة) أن التعليمات الجديدة، التي أعلنتها ليزا موناكو نائبة وزير العدل، تعكس توجهات إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن التي أبدت تعاطفها مع ضحايا الشرطة في عدة قضايا مثل مقتل جورج فلويد على يد شرطي في مدينة منيابوليس والتي وقعت قبل عام .

 

وفي سياق اخر .. تظاهر أقارب جورج فلويد وداعمون لقضيته في مدينة «مينيابوليس»، شمالي الولايات المتحدة الأمريكية، مع اقتراب موعد الذكرى الأولى لوفاته على يد الشرطي "ديريك شوفين"، في قضية أثارت تنديدا كبيرا في العالم بأسره، وساهمت في اندلاع حركة مناهضة للعنصرية في الولايات المتحدة.

وسار نحو 1500 شخص في المدينة الواقعة في شمال الولايات المتحدة، وانضموا إلى أفراد من عائلة فلويد وأقرباء أشخاص من ذوي البشرة السمراء آخرين قتلوا في مواجهات مع الشرطة، حسبما أوردت مجلة (لوبوان) الفرنسية.

وقالت بريدجيت فلويد، شقيقة جورج فلويد، إن "هذا العام كان طويلا، لقد كان عاما مؤلما ومحبطا بالنسبة لي ولعائلتي"، مضيفة أن حياتها تغيرت عندما توفي شقيقها.