رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمتحف بروكلين.. «ديور» تستعد لمعرض أزياء الأحلام في نيويورك

ديور في معرض الأحلام
ديور في معرض الأحلام بنيويورك

تستعد دار الأزياء العالمية "ديور" لتقديم معرض الأحلام في نيويورك هذا الخريف، وهو معرض يكشف عن خبرة ومهارة وتأثير البيت الفرنسي الأسطوري، فبعد أن بدأ العرض الفخم في باريس عام 2019، ثم انتقل إلى لندن وشنجهاي، قبل أن يجبره الوباء على التوقف، الآن تم الإعلان عن افتتاح العرض الرائج في متحف بروكلين في 10 سبتمبر ويستمر حتى 20 فبراير 2022.

ويوفر العرض للزوار فرصة للانغماس في عالم "ديور" منذ الأيام الأولى The New Look of 1947، وسيعرض مجموعة من الأحذية والفساتين والعباءات، حيث تساعد المجموعات على تمثيل شوارع باريس حيث الجدران المغطاة بالرسومات وحوامل الألوان والفساتين المصغرة الذي ساعد ديورعلى صياغة اسمه وإظهار سبب ولائه لعملائه.

معرض أزياء الأحلام في نيويورك

أما بالنسبة للمكان فهو يحمل أيضًا إحساسًا رائعًا بالتاريخ، حيث توجد صلة قوية بين منزل "ديور" ومتحف بروكلين منذ عام 1949، عندما استضاف المتحف عرضًا بعنوان قرنين من الأناقة الفرنسية للأزياء.

يتميز المعرض بنسخ مصغرة من الأزياء الراقية، هدية من هيئة إدارة الأزياء الراقية، Syndicat de la Couture de Paris، وتمثل الدمى التي ستعرض من Dior هدية لشعب أمريكا.

معرض أزياء الأحلام في نيويورك

وقالت ماريا غراتسيا كيوري، المديرة الفنية لمجموعات النساء في "ديور": "أعتقد أنه من الرائع إحياء هذه الرابطة والإرث الثقافي - إنه أمر أساسي للاحتفال بالصلة بين ديور والولايات المتحدة".

وكان "ديور" يعتقد أن الموضة والخيال متشابكان، وقال ذات مرة: " الموضة تأتي من الحلم، والحلم هو الهروب من الواقع"، ومع افتتاح معرض Designer of Dreams أبوابه مرة أخرى، يمكن للزوار أن يلمحوا مرة أخرى الأحلام التي آمن بها ديور.

يذكر أن "ديور" اختارت أثينا لتقديم عرض مجموعة كروز القادمة، والتي حددت موعده في 17 يونيو، مشيرة إلى أنه سيتم الامتثال الكامل للإجراءات الصحية الحالية لوقف انتشار فيروس كورونا.