رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تكافؤ الفرص وصحة شمال سيناء يطلقان حملة للتوعية بلقاح كورونا (صور)

شمال سيناء
شمال سيناء

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة شمال سيناء بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية، حملة توعية لتحفيز المواطنين على التسجيل للنطعيم ضد لقاح كورونا، وكذلك توعية المواطنين بالفطر الأسود وأضراره وكيفية الوقاية منه.

جاء ذلك تحت رعاية اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، والدكتور طارق شوكة مدير عام مديرية الصحة، وبحضور العميد  ماجد محمد أحمد رئيس مجلس ومدينة العريش.

ومن جانبه قال العميد ماجد محمد، رئيس مجلس مدينة العريش، في الكلمة الافتتاحية، اليوم الاثنين، إن نشر الوعى الصحي بأهمية التطعيم واجب وطني لحماية المواطنين من فيروس كورونا، موضحًا أنه قام بتلقى لقاح كورونا بمستشفي العريش العام.

وأعرب عن شكره وتقديره، تجاه ما يقوم به القطاع الصحي من تقديم خدمات صحية،  مشيرًا إلى المبادرات الرئاسية لدعم صحة المراة المصرية وصحة الام والجنين  والأمراض المزمنة وكذلك الدور التوعوي المشترك بين وحدة تكافؤ الفرص بمجالس المدن والتثقيف والاعلام الصحي.

وأكد الدكتور حاسم حمدي، مدير التثقيف والإعلام الصحي فى مديرية الصحة بشمال سيناء، في ندوة اليوم بالمجلس المحلى لمدينة العريش  أهمية الحصول على لقاح كورونا، مشيرا إلى أن التطعيم أصبح فرض عين على كل مواطن لحماية نفسه وأسرته ووطنه.

وتابع أن هناك زيادة ملحوظة في الإقبال على مركز التطعيم واللقاح بمستشفى العريش العام، وذلك في إطار التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين بالمحافظة على التسجيل لتلقى التطعيم والحصول عليه (للجرعتين الأولى والثانية)، لافتا إلى استمرار العمل في المركز يوميا لاستقبال الراغبين في التسجيل أو تلقي جرعة التطعيم من مختلف فئات المواطنين العمرية، خاصة الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

من جهته أكد فتحى عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي فى مديرية الصحة،  استمرار الحملات  التوعوية  بأهمية  اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا، وفي مقدمتها تحفيز المواطنين على التسجيل للحصول على التطعيم، وأنه كان في مقدمة من حصلوا على التطعيم كل من اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والعديد من مديري المديريات   ورؤساء المصالح ومجالس المدن والقيادات، إلى جانب أعضاء الأطقم الطبية، لافتا إلى أن التسجيل في الموقع والخدمة الطبية في تلقي اللقاح مجانية.

وأكدت حنان حسن محمد، مدير وحدة نكافؤ الفرص بديوان عام محافظة شمال سيناء ان الحمله الخاصه بالتوعية لاخذ لقاح فيروس كورونا تأتي في اطار تنفيذ الدور المنوط بالوحده بالمشاركه في توعية المرأه بصفه خاصه والاسره بصفه عامه بجميع القضايا التي تحيط بها وخاصه في ظل ظروف جائحة كورونا وكذلك ظهور الفطر الاسود والذي انتشر مؤخرا في كافة أنحاء الجمهورية.

وأضافت أنه تم التنسيق مع إدارة التثقيف الصحي بمديرية الصحه والسكان للتعاون في تنمية وعي المواطنين في هذا الاتجاه.

وأشارت إلى تكليف مسئولي وحدة تكافؤ الفرص بمجالس المدن وذلك بالقيام بالتنسيق مع الادارات الصحيه بالمجالس لتوعية العاملين بها وكذلك العاملين بالاحياء والقري التابعه لها.

FB_IMG_1623066282381
FB_IMG_1623066282381
FB_IMG_1623066278099
FB_IMG_1623066278099
FB_IMG_1623066270171
FB_IMG_1623066270171