رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ بني سويف: مشروع صرف صحي لخدمة 6 قرى بالواسطي بـ319 مليون جنيه

محافظ بنى سويف
محافظ بنى سويف

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الأحد، بأنه سيتم خلال الفترة القليلة القادمة البدء في تنفيذ مشروع الصرف الصحي والذي سيخدم 6 قرى بالواسطي شمال المحافظة، وتنفذه الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة 319 مليون جنيه على مرحلتين ضمن خطة الدولة بتحسين مستوى الخدمات والمرافق وتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين.

وأضاف محافظ بني سويف، أن المشروع سيقام على مساحة 10 أفدنة بناحية كوم أبو راضي ليخدم 87 ألف نسمة في 4 قرى "مرحلة أولى" وهي( ونا، انفسط، أبويط، قمن العروس)، بالإضافة إلى 13 ألف نسمة في المرحلة الثانية بقريتي(بني غنيم، كفر أبجيج).

وأشار إلى أن ملف الصرف الصحي يأتي على رأس أولويات خطة المحافظة نظرا لتشابك وتأثير هذا الملف على قطاعات أخرى حيوية، حيث تعمل المحافظة في هذا القطاع من خلال عدد من البدائل والأساليب لتوصيل الخدمة للقرى غير المخدومة، خاصة في المناطق الأكثر احتياجا.

وأوضح المهندس عامر عبد الحكيم رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية، أن المشروع من المقرر تنفيذه خلال 18 شهرا من بدء الأعمال، ويتكون من 4 محطات رفع وشبكات وخطوط انحدار بجانب محطة معالجة بطاقة 15 ألف م3/يوم حيث يجرى حاليا إنهاء إجراءات تسليم مواقع العمل للشركة المسند إليها تنفيذ المشروع.

وأشار المحاسب محمد بكري رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطي إلى تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف بالمتابعة المستمرة مع مسؤولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والشركة المنفذة للإسراع بنهو إجراءات تسليم مواقع العمل بالمشروع، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة وتذليل أية معوقات قد تعترض سير الأعمال التي سوف تبدأ فور الانتهاء من التصميمات والرسومات الفنية للمشروع.