رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزیر خارجیة الكويت یغادر السعودیة بعد اجتماع مجلس التنسیق

وزير خارجية الكويت
وزير خارجية الكويت يغادر السعودية

غادر وزیر الخارجیة ووزیر الدولة لشئون مجلس الوزراء بدولة الكويت، الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، المملكة العربیة السعودیة، الأحد، عائدًا إلى دولة الكویت بعد ترؤسه وفد بلاده المشارك في أعمال الاجتماع الأول لمجلس التنسیق الكویتي – السعودي.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، كان في وداعه على أرض المطار وزیر خارجیة المملكة العربیة السعودیة الأمیر فیصل بن فرحان آل سعود، وعدد من كبار المسئولین. 

وترأس وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الخارجية الكويتي، الأحد، الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الكويتي، وذلك بمقر وزارة الخارجية السعودية الرياض. 

وتوجت أعمال الاجتماع الأول لمجلس التنسیق الكویتي – السعودي بالتوقیع على 6 اتفاقیات ومذكرات تفاھم إضافة إلى محضر أعمال الاجتماع الأول لمجلس التنسیق الكویتي – السعودي التي من شأنھا الإسھام في فتح آفاق أوسع للتعاون الوثیق بین البلدین، وتعكس عزمھما لتطویر العلاقات الثنائیة وتوطیدھا في كل المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

 وشملت الاتفاقیات المجالات التالیة:

1- اتفاق تعاون بین حكومة دولة الكویت وحكومة المملكة العربیة السعودیة في مجال الشباب.

2- مذكرة تفاھم بین حكومة دولة الكویت وحكومة المملكة العربیة السعودیة للتعاون في مجال تشجیع الاستثمار المباشر.

3- مذكرة تفاھم للتعاون في مجال التربیة والتعلیم بین حكومة دولة الكویت وحكومة المملكة العربیة السعودیة.

4- مذكرة تعاون في مجال التعلیم العالي والبحث العلمي بین حكومة دولة الكویت وحكومة المملكة العربیة السعودیة.

5- مذكرة تفاھم بین حكومة دولة الكویت وحكومة المملكة العربیة السعودیة في مجال الریاضة.

6- برنامج تعاون فني في مجالات التقییس المختلفة بین الھیئة العامة للصناعة بدولة الكویت والھیئة السعودیة للمواصفات والمقاییس والجودة. 

وفي نهاية الاجتماع وقع الجانبان على بيان أعمال الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الكويتي 1442/10/25 هـ الموافق 6 يونيو 2021 بقاعة الملك فيصل في ديوان وزارة الخارجية.