رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كفاية أسئلة استباقية».. رسالة هامة من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية

وزير التعليم
وزير التعليم

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رسالة هامة لأولياء الأمور والطلاب عبر جروب "أدعم طارق شوقي".

وقال: “هناك وقت نتوقف فيه عن الأسئلة ونبدأ العمل ونساعد الأولاد على التحضير، نحن أيضا نحتاج الوقت لتنفيذ كل ما عرضناه وهو عمل شاق ومضني كما تعلمون”.

وأضاف: "أرجوكم كفاية أسئلة استباقية، كفاية فعلا.. مرة قلم رصاص ومرة قلم جاف ومرة لماذا الأحياء ٣ ساعات والرياضيات ساعتين".

وتابع الوزير خلال رسالته عبر تطبيق الواتس آب:" نحن اعتدنا الرد الرسمي طوال الوقت وما قلناه يكفي وزيادة وسوف ننشر تباعا تفاصيل دقيقة قبل الامتحانات التجريبية "وضوابط استخدام البابل شيت" بالتفصيل وكذلك "التابلت" "وماذا يحدث عند اختلاف الإجابات بينهما".

واختتم الوزير رسالته: "إلى ذلك الحين أرجوكم كفانا ما تم إعلانه وانتظروا ما توفره الوزارة ولا تستبقوا الأسئلة لأننا سوف نتجه للعمل ونريد للطلاب جواً هادئا "ولن نجد الوقت لنقاش لا ينتهي، ولا داعي للاستنتاجات والتكهنات لأننا قلنا كل ما يجب أن يقال، حان الوقت للهدوء والعمل".

وجاوب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدة أسئلة بشأن البابل شيت وحيرة الطلاب فيه.

 

وكشف الوزير فى تصريحات له ملخص ما يجب أن يفعله الطالب فى البابل شيت.

فى أول تصريح له عبر جروب "أدعم طارق شوقي" شرح الوزير كيفية الاجابة على البابل شيت وقال : يجب رصد الإجابات كاملة على البابل شيت بأقل تعديلات ثم رصدها على التابلت وليس التابلت فقط حتى لا تتعرض لمخاطرة في حالة حدوث أى عطل خارج عن ارادتنا.

وقال الوزير حول استكمال الإجابات:"إن استكمال الاجابات على البابل شيت ضروري" واستكمالها أيضا على التابلت يمنح الطالب أعلى درجات التأمين لإجاباته في حالة حدوث أى أخطاء من أى نوع".

وحول اختلاف الأخطاء بين البابل شيت والتابلت قال الوزير : من واجب الطالب المراجعة الدقيقة اإجاباته إن كان يريد تصحيحا دقيقا.

وأكد الوزير: البابل شيت هو المرجع الأول والإجابات على التابلت تعطي الطالب مرجعية في حالة وجود مشكلة في قراءة إجابات البابل شيت نتيجة المسح والكشط وتغيير الإجابة.

رسالة هامة من وزير التعليم
رسالة هامة من وزير التعليم