رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البرلمان: طرح وحدات إسكان اجتماعي بتسهيلات كبيرة يعكس الحرص علي محدودى الدخل

النائب محمد علي
النائب محمد علي

قال محمد علي عبدالحميد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن طرح هيئة الأوقاف عدد من وحدات الإسكان الاجتماعي بتسهيلات كبيرة خطوة كبيرة نحو تحقيق ركائز العدالة الاجتماعية.

أضاف عبدالحميد، في تصريحات السبت، أن المفهوم الصحيح للحماية الاجتماعية يتمثل فى توفير تعليم حديث ومنظومة صحية جيدة وإسكان جيد، مشيدا باعلان المهندس علاء عبدالعزيز رئيس هيئة الأوقاف عن تقديم عدد من المميزات في عملية السداد.

أشار إلى أن الأوقاف قدمت 4 برامج لسداد الأقساط منها طرح السداد 50% من قيمة الوحدة والباقي على 3 سنوات بدون فوائد، وتتراوح مساحة الوحدات بين من 65 إلى 81 مترًا، والمقدم من 15 إلى 20 ألف جنيه حسب المساحة، وسعر الوحدة كاملة المرافق والتشطيبات من 153 إلى 183 ألف جنيه.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حقق نجاحات كبيرة في ملف الإسكان الاجتماعي ومهتم بمشروع وحدات الإسكان، خاصة محدودي الدخل، لافتًا إلى أن وزارة الأوقاف استطاعت أن تساهم في العديد من البرامج المختلفة التي تنفذها الدولة سواء كان دعم مبادرات التعليم او الاسكان الاجتماعي ، وكذلك المساهمة في مبادرة حياة كريمة.

أأوضح عضو اللجنة الاقتصادية أن توجيهات وزير الأوقاف المستمرة لقيادات الهيئة ساهمت في تعظيم مواردها، وهو الأمر الذي جعلها واحدة من الروافد المهمة في دعم الاقتصاد المصري، مشيدًا بجهود المهندس علاء عبدالعزيز بتطوير أداء الهيئة وحرصه الدائم علي تطبيق نموذج فريد في الإدارة.