رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مستقبل مو».. باريس سان جيرمان يقدم عرضًا تاريخيًا لـ«صلاح».. وتشيلسى والريال ينافسان على الصفقة

صلاح
صلاح

بات مستقبل الدولى المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، على رأس الاهتمامات فى سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما أشار العديد من التقارير إلى رغبته فى الرحيل عن فريقه الحالى، بسبب الخلافات التى حدثت بينه وبين زميله فى الفريق ساديو مانى، ومحاولة كل منهما تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف لنفسه دون التمرير لزميله.

ووفقًا لما نشرته صحيفة «ليكيب» الفرنسية، فإن إدارة نادى باريس سان جيرمان الفرنسى دخلت فى مفاوضات مع رامى عباس، وكيل أعمال «صلاح»، من أجل التوصل لاتفاق بشأن ضم اللاعب لصفوف النادى الباريسى، تحسبًا لانتقال كيليان مبابى إلى فريق ريال مدريد الإسبانى.

وأشارت الصحيفة إلى أن ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفنى لفريق باريس سان جيرمان، أبدى رغبته فى ضم «صلاح» ضمن صفقات الصيف المقبل، لتدعيم صفوف فريقه من أجل المنافسة على لقب دورى أبطال أوروبا، والاستفادة من القوة الهجومية له.

وتخطط إدارة النادى الفرنسى لتقديم عرض تاريخى للنجم المصرى يحصل بموجبه على راتب قدره ٦٠٠ ألف يورو أسبوعيًا، أى ٢ مليون و٤٠٠ ألف يورو شهريًا، وهو ٣ أضعاف عقده الحالى رفقة «الريدز».

من جانبها، تحدثت صحيفة «بيلد» الألمانية عن أن توماس توخيل، المدير الفنى لفريق تشيلسى الإنجليزى، وضع «صلاح» ضمن اختياراته لتدعيم هجوم فريقه مع إرلينج هالاند، لاعب بروسيا دورتموند الألمانى، وهارى كين، لاعب توتنهام هوتسيبر الإنجليزى.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة النادى الإنجليزى لا تملك فى الوقت الحالى سوى ٤٠٠ مليون جنيه إسترلينى من أجل تدعيمات الصيف، وهو ما أثار التساؤلات حول ما إذا كان النادى سيفاضل بين «صلاح» و«هالاند»، أو سيحاول الجمع بينهما فى فريق واحد.

وكشفت صحيفة «ديلى ميل» الإنجليزية عن وجود خطة لدى إدارة نادى تشيلسى للتخلى عن ١١ لاعبًا فى الفريق من أجل توفير ١٨٠ مليون جنيه إسترلينى للصفقات الجديدة، مما يزيد من احتمالية دخول تشيلسى بقوة فى صفقتى «صلاح» و«هالاند».

كما أشارت بعض التكهنات إلى أن الإيطالى كارلو أنشيلوتى، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، سيبدأ فى العمل من أجل التعاقد مع «صلاح»، خاصة أنه كان معجبًا بقدراته منذ أن شارك ضد النادى الملكى مع فريق روما.

وكان النجم المصرى على رأس اهتمامات ناديى ريال مدريد وبرشلونة خلال المواسم الثلاثة الماضية، بعد المستوى الرائع الذى قدمه فى الدورى الإنجليزى، وتحطيمه عددًا كبيرًا من الأرقام القياسية الخاصة بلاعبى النادى والدورى، وكذلك تحقيقه لقب هداف البطولة، لكن الظروف المستجدة والأزمة المالية التى أعقبت انتشار فيروس كورونا، والتى ضربت عملاقى إسبانيا، قد تؤثر فى دخولهما فى الصراع على ضم المهاجم المصرى.

ومن المتوقع أن يدخل نادى يوفنتوس فى الصراع على ضم «مو»، خاصة بعد أن انتشر العديد من التقارير التى تتحدث عن الرحيل المحتمل للبرتغالى كريستيانو رونالدو.

ويرغب ماسيمليانو أليجرى، المدير الفنى لفريق يوفنتوس، فى تدعيم صفوف فريقه خاصة من الناحية الهجومية، من أجل إعادة الفريق لمنصات التتويج مرة أخرى، وهو ما قد يدفعه للتفكير فى «صلاح» لزيادة القوة الهجومية لفريقه من ناحية، ومن ناحية أخرى تجهيز البديل لكريستيانو رونالدو.

من جانبه، تحدث «صلاح» عن مستقبله رفقة «الريدز»، وموقفه من البقاء داخل «أنفيلد» أو الرحيل، قائلًا: «لم يتحدث معى أحد سواء بالرحيل أو البقاء، لذا لا يمكننى الحديث بشأن أى شىء.. لم يتحدث معى أى شخص فى النادى عن أى شىء».

كما تحدث موقع «ليفربول إيكو»، عقب انتهاء منافسات الموسم المنصرم من الدورى، عن أن إدارة «الريدز» تنوى التجديد للنجم المصرى، بجانب ٥ من زملائه فى الفريق، وهم: البرازيلى أليسون بيكر، والهولندى فيرجيل فان دايك، وفابينيو، وترينت ألكسندر أرنولد، والظهير الإسكتلندى أندى روبرتسون.

ويرتبط «صلاح» بعقد مع ليفربول يمتد حتى يونيو من عام ٢٠٢٣، لكن إدارة النادى الإنجليزى تسعى لتجديد تعاقدها معه من أجل ضمان بقائه لأطول فترة ممكنة مع الفريق.