رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قنا على خطى الحضارة.. مجمع ترفيهي ومدن جديدة بأوامر الرئيس

 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تعتبر مدينتي قنا الجديدة وغرب قنا، من أبرز وأكبر الإنجازات التي تمت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلي جانب قرب الانتهاء من أكبر مشروع ترفيهي في جنوب مصر، تعكف الحكومة على إنشائه في مدينة قنا الجديد، بتكلفة استثمارية تبلغ 104 ملايين جنيه.


 غرب قنا مدينة الجيل الرابع

مدينة غرب قنا، إحدى مدن الجيل الرابع، والتي صدر قرار جمهوري من الرئيس عبدالفتاح السيسى بإنشائها في عام 2018، حيث تقع على مساحة 8971 فدانًا بصحراء قرية الترامسة، وهي ضمن مدن الجيل الرابع كونها مجتمع عمراني متكامل يضم سكن اجتماعى و فيلات و سكن مصر و مولات تجارية.

تتمتع مدينة غرب قنا، بموقع متميز علي طريق قنا – القاهرة الصحراوي الغربي، حيث من المزمع أن تستوعب حوالي ٥٥٠ ألف نسمة بعد اكتمال انشائها ما يساهم بشكل كبير فى الحد من التكدس السكاني بمدينة قنا، وذلك بتكلفة اجمالية لأعمال البنية التحتية بلغت مليار و ١٠٠ مليون جنيه، فيما تبلغ التكلفة الإجمالية للوحدات السكنية مليار و ٢٣ مليون جنيه.

قنا الجديدة

أما مدينة قنا الجديدة، التي تعتبر أول مجمع عمراني جديد يتم اقامته في المحافظة، والتي شهدت طفرة كبيرة من الخدمات والمشروعات الجديدة سواء السكنية او الخدمية بهدف توفير كافة وسائل الجذب لزيادة أعداد السكان داخل المدينة.

مدينة قنا الجديدة، والتي تعكف الجهات التنفيذية في محافظة قنا، ومجلس الوزراء ووزارتي التنمية المحلية والاسكان، على تجهيزها وتنميتها بشكل كامل، وذلك لحل ازمة التكدس والازدحام داخل المحافظة.

أكبر مجمع ترفيهي بجنوب مصر

أما أكبر مشروع ترفيهي في جنوب مصر بمدينة قنا الجديدة، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 104 ملايين جنيه، وهو عبارة عن مدينة ترفيهية متكاملة تشتمل على (أكوا بارك أطفال وكبار - حمامات سباحة أوليمبية أطفال وسيدات ورجال - قاعات أفراح - شاليهات فندقية – سينما - مجمع ملاهي إلكترونية - مول تجاري - مجمع كافيهات ومطاعم ) بمساحة ٨٧٠٠ متر.