الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير خارجية باكستان يعرب عن رغبة بلاده في إرساء السلام والاستقرار بالمنطقة

شاه محمود قريشي
شاه محمود قريشي

أعرب وزير الخارجية الباكستاني "شاه محمود قريشي" اليوم الجمعة عن رغبة بلاده في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة.
وقال قريشي - في بيان له نقله راديو "باكستان" - إن إسلام أباد لعبت دورا إيجابيا وبناء في عملية السلام الأفغانية، مشيرا إلى أنه دعا نظيره الأفغاني لزيارة باكستان لإجراء مناقشات حول عملية السلام الأفغانية والاستراتيجية المستقبلية.
وأضاف قريشي أن باكستان تركز على الدبلوماسية الاقتصادية من أجل مواجهة تحديات الفقر والتضخم والبطالة، مشيرا إلى أن هناك حاجة إلى التركيز على التكامل الاقتصادي والاستثمار والتجارة وتوفير فرص العمل.
وأشار قريشي إلى أن الجغرافيا الاقتصادية هي الأولوية القصوى للسياسة الخارجية لبلاده وفقا لرؤية رئيس الوزراء "عمران خان".
وكانت أعلنت باكستان، اليوم  الجمعة، تسجيل 83 حالة وفاة جديدة  بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، لتبلغ  حصيلة الوفيات في البلاد جراء الوباء 21 ألفا و105 حالات اليوم.
وذكرت صحيفة "ذا نيشن" الباكستانية، اليوم، أن المركز الوطني للقيادة والعمليات أعلن في أحدث إحصاء له تسجيل 1893 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 928 ألفا و588 حالة.
ومازال إقليم البنجاب الأكثر تضررا من الجائحة، فيما بتعلق بحالات الوفاة، وأجرت باكستان 13 مليونا و 420 ألفا و779 اختبارا للكشف عن الفيروس و52 ألفا و859 في الساعات الـ24 الماضية، وتعافى 856 ألفا وخمسة مرضى في البلاد، فيما لا يزال ثلاثة آلاف و557 في حالة حرجة.

 - ترتيب الدول بحسب إصابات كورونا

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.