رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تضامن بني سويف»: 188 ألف مستفيد من «تكافل وكرامة» يتقاضون 112 مليون جنيه

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

قالت إحسان أبو زيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، اليوم الجمعة، إنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد منذ 2014 الماضى، استفادت 188 ألف أسرة من برنامج تكافل وكرامة بالمحافظة، يتقاضون 112 مليون جنيه شهريًا في سابقة لم تحدث من قبل لدعم تلك الأسر.

وأوضحت أبوزيد لـ"الدستور"، أن المديرية تعمل على تسهيل استخراج شهادات التأهيل والكارت الذكي لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى معاش "كرامة" والمساعدات المادية والعينية التي تقدم يوميًا، والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ودعم المرأة المعيلة، وأطفال بلا مأوى.

وأكدت أنها قامت أمس بتسليم 30 دراجة بخارية مجهزة للأشخاص ذوى الاعاقة، وتم توفيرها عن طريق التعاون بين مديرية التضامن وبنك ناصر الاجتماعي والمجتمع المدنى، ضمن مبادرة لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة اقتصاديا واجتماعيا بهدف التيسير على ذوي الإعاقة من الذهاب لأعمالهم أو المشاركة مجتمعيا فى كافة المناحي.

وقدمت وكيل وزارة التضامن ببني سويف، التهنئة للمستفيدين من أبناء بني سويف من ذوي الهمم، مؤكدة أن تسليم تلك الدراجات يأتي متماشيا مع خطة المحافظة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الوزارة لتمكين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضحت أنه تم مراجعة الكشوف الخاصة بالمستفيدين من مبادرة سكن كريم بعد التدقيق والمراجعة وإجراء البحوث الاجتماعية اللازمة لأصحاب تلك المنازل والتأكد من استيفائهم لمعايير وشروط الوزارة، مشيرة إلى أن إجمالي المستحقين بمركزي ببا وناصر قد وصل إلى 3935 مستفيداً منهم 296 من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تم توفير سكن بديل لأصحاب تلك المنازل المستهدف تطويرها بقرى ناصر وببا وتوفير الرعاية اللازمة لهم.

يذكر أنه قد تم إدراج 66 قرية بمركزي ببا وناصر وتوابعها بمحافظة بني سويف، ضمن المشروع القومي لتطوير القرى على مستوى محافظات الجمهورية من خلال التطوير شامل الخدمات والمرافق بتلك القرى، والذي يشمل تحسين خدمات البنية الأساسية.