رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محامٍ بالنقض يوضح كيفية إجراءات الحجز على أموال محمد رمضان؟

المحامى شعبان سعيد
المحامى شعبان سعيد

كشف شعبان سعيد، المحامى بالنقض، حقيقة الشائعات المتداولة بشأن التحفظ على أموال الفنان محمد رمضان، أو منعه من التصرف فيها.

وقال شعبان إن حقيقة الأمر أن هناك حكما نهائيا صادرا لصالح الطيار أبواليسر بتعويض مالى قدره 6 ملايين جنيه، نتيجة الأضرار التى تعرض لها، بعد نشر الفنان صورته معه داخل كابينة الطائرة.

وتابع: من حق الورثة البدء فى تنفيذ حجز مال المدين لدى الغير فى البنك، وبعد الحجز على المال؛ لاستيفاء المبلغ المحكوم به والجارى تنفيذه، البنك ينفذ الحكم القضائى، مطالبا بعدم ترويج الشائعات التى من شأنها الإضرار بالدولة.

 

وأثار الفنان محمد رمضان، خلال فيديو نشر عبر حسابه الشخصي، حالة من الجدل بعد قوله إنه تم التحفظ على أمواله في أحد البنوك، موضحا أنه تلقى صباح اليوم اتصالًا هاتفيًا من موظف في أحد البنوك لإبلاغه بأنه تم التحفظ على أمواله، ولم يذكر السبب.

وتبين وفقا للمعلومات المتاحة لدينا أن القرار الصادر هو الحجز، وجاء نتيجة لحكم قضائي بقضية الطيار أشرف أبواليسر صادر بالتعويض 6 ملايين جنيه لصالح الأخير من المحكمة الاقتصادية.

وفي 7 أبريل 2021، قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة بتعويض الطيار أشرف أبواليسر بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التى لحقت به، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها "أبواليسر"، ورفض الدعوى الفرعية.

وقال دفاع الطيار إن الحُكم يعد نهائيا ولا يجوز الاستئناف عليه أمام المحكمة الاقتصادية، لكن يحق له الطعن أمام محكمة النقض.

وأكد أنه طالب في دعواه بتعويض لموكله 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به جراء نشر صورة الفنان داخل طائرة موكله، وحملت الدعوى رقم 119 لسنة 2020 مستأنف اقتصادي، وبعد ساعات من صدور الحكم ظهر محمد رمضان فى فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام" وهو يلقى الأموال حوله داخل حمام سباحة.