رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١.. اعرف التفاصيل

امتحانات
امتحانات

جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١، ظن الّكثير من الطلاب وأولياء الأمور أن وزير التربية والتعليم سيعلن عن الجدول في المؤتمر الذي أجرى اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد أخر من الوزراء، حيث تصدرت قرارات المؤتمر اليوم محركات البحث، فقد كشف وزير التعليم عن عدد من الأمور التي تخص الثانوية العامة، طبقا لتعليمات وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

"الدستور" ترصد خلال السطور القادمة جميع التعليمات الخاصة بقرارات وزير التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة وموعد جدول الامتحانات.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

 

وفقا لما أكده وزير التربية والتعليم، فإن موعد إعلان جدول الثانوية العامة سيكون مساء السبت المقبل، خلال مؤتمر صحفى سيعقده الدكتور طارق شوقي، سيذاع عبر القناة المصرية الفضائية.

كما سيتم الإعلان عن موعد الامتحان التجريبي الثالث المتعلق بشهر يونيو للثانوية العامة الذي من المقرر أن يكون خلال الأسبوع المقبل، وسوف يتتضمن المؤتمر أيضا الرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، والتي شغلت أولياء الأمور خلال هذه الفترة وتصدرت مواقع السوشيال ميديا.


آليات وشكل امتحانات الثانوية العامة 2021

 

وكشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبلولي، عن تفاصيل وشكل ونظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام، قائًلا: " إن دفعة الثانوية هذا العام سوف تكون مميزة، وأن جوهر التغيير هو التغيير في طبيعة الأسئلة وقياس نتائج التعلم وهذا تغيير عميق يتضمن تدريب الطلاب عليه منذ عامين وهو قياس الفهم وليس الحفظ للطالب.

اقرأ ايضا:

وزير التعليم يكشف موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

 

 

 

نظام التصحيح في الثانوية العامة 2021

 

وأوضح وزير التربية والتعليم،  أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام، سيكون إلكترونيًا دون وجود عنصر بشري لتحقيق العدالة، وأن الشبكات التي تم التعاقد معها في وضع جيد جدا، ولكن الرئيس عبدالفتاح السيسي، طلب إجراء امتحان مزيج بين الحلول الرقمية والورقية وكل المطلوب التحضير الجيد للامتحان ليمزج بين التكنولوجيا والورق، ونستطيع الرجوع للإجابة قي حال وجود مشكلة.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

 

وبعد معرفة موعج إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١، من المقرر أن تجرى امتحانات الثانوية العامة 2021، في شهر يوليو المقبل، وسوف يجرى الطلاب امتحان تجريبي في شهر يونيو للتدريب الطلاب على الامتحانات، مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة أزمة كورونا المستجد من التباعد الاجتماعي والتعقيم والتطهير وارتداء الكمامة، إضافة إلى القياس الحراري للطلاب.