رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

يقام للمرة الأولى في مصر وإفريقيا.. استعدادات أمنية مكثفة لتأمين كأس العالم للجمباز

الأجهزة الامنية
الأجهزة الامنية

أنهى رجال الأمن استعدادهم لتأمين بطولة كأس العالم للجمباز، والمقرر لها خلال الفترة من 3 إلى 7 يونيو 2021، كجانب من مسئوليتها ومشاركتها للدولة وللمجتمع ودعمها للرياضة.

وتتولى الأجهزة الأمنية بالقاهرة بمختلف قطاعاتها تأمين استاد القاهرة المقرر اقامة البطولة في صالاته المغطاة، ويشارك فيها 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة، كما يتم التنسيق مع الإدارة العامة لمباحث السياحة لتأمين الفنادق التي يقيم بها الوفود الأجنبية، القادمة للمشاركة في البطولة حيث يتم اجراء عمليات تعقيم لمقار الاقامة قبل وصول الوفود اليها. 

 - غرفة عمليات لتشديد الإجراءات الأمنية

وشكلت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية غرفة عمليات لتشديد الإجراءات الأمنية بالبطولة التي تقام على أرض مصر لأول مرة في تاريخ القارة الأفريقية، نتيجة لسمعة مصر ومكانتها الجيدة في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية وقدرتها على تأمين كافة الأحداث الرياضية، خاصة في ظل جائحة كورونا، وسط توقعات بخروج البطولة بالصورة الملائمة باسم ومكانة مصر الدولية.

- يقام لأول مرة في مصر

وتستضيف مصر بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وآنسات للمرة الأولى في تاريخ البطولة خلال الفترة من 3 إلى 7 يونيو 2021 على مجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة الدولي، والتي تقام أيضا للمرة الأولى في إفريقيا.

وتحظى بطولة العالم للجمباز الفني باهتمام كبير من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حيث ان البطولة تقام للمرة الأولى في قارة أفريقيا وتحتضنها مصر.

- "بروڤة" لافتتاح بطولة كأس العالم للجمباز

وشهد  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منذ يومين "بروڤة" لافتتاح بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وأنسات وذلك بحضور الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز ، عبدالاول محمد معاون الوزير .

وشدد وزير الشباب والرياضة خلال تفقده ومتابعته لبروڤة الافتتاح ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالبطولة بنظام الفقاعة الطبية وذلك للمحافظة على صحة وسلامة كافة الوفود المشاركة بالبطولة.

 وكان وزير الشباب والرياضة أعلن في مؤتمر صحفي كافة التفاصيل المتعلقة بالبطولة، و وخلال كلمته أكد أن إستضافة كأس العالم للجمباز الفني سيكون على أعلى مستوى في كافة التفاصيل الفنية والتنظيمية وغيرها، مؤكداً أن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها مصر في استضافتها لبطولات العالم الرياضية خلال الفترة الماضية جعلت من مصر مكانا ً فريداً لاستضافة البطولات الرياضية العالمية في مختلف الألعاب الرياضية في ظل الظروف الاستثنائية الخاصة بجائحة كورونا والتي يمر بها العالم.

- اهتمام مستمر من الرئيس السيسي بالرياضة 

وأشار الوزير إلى الدفعة القوية والرؤية الكبيرة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للرياضة في مختلف جوانبها من أهم مرتكزات نجاح الرياضة المصرية وما وصلت إليه خلال الفترة الماضية.

 وأضاف وزير الشباب والرياضة إلي تشكيل لجنة مصغرة للطوارئ من ممثلي الوزارات المعنية لمتابعة كافة الأعمال التنفيذية ورصد لحظي لسير المنافسات دون أية عوائق من خلال التأكد من توافر كافة التجهيزات اللوجستية والإدارية، مضيفاً أنه تم التنسيق مع ممثلي وزارة السياحة بشأن الفعاليات المصاحبة للبطولة من زيارات وجولات لأبرز المعالم الأثرية، إضافة إلى التنسيق مع الوزارات المعنية لتذليل كافة العقبات.

- التشديد على الاجراءات الاحترازية 

ومن جانبه أكد إيهاب امين رئيس اتحاد الجمباز على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية التي طالبت بها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وحماية جميع الوفود المشاركة فى البطولة.