رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل حريق «التوربيد» بمحطة الرياح في رأس غارب بالبحر الأحمر

حريق التوربيد
حريق التوربيد

قال اللواء حامد أحمد حامد، رئيس مدينة رأس غارب شمالي محافظة البحرالأحمر، إن حريق التوربيد بمحطة الرياح بالمدينة محدود.

وأوضح "حامد"، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن الحريق اشتعل بالجزء العلوي بالتوربيد الذي بيلغ ارتفاعة 80 مترًا وبعد تصفيته ذاتيًا أخمد دون تدخل من رجال الحماية المدنية.

وأكد أن لا يوجد أي مصابين؛ لأن منطقة تواجد العاملين بالمحطة بعيدة عن مكان الحريق، ولا توجد خسائرمادية كبيرة وتجري حاليًا عملية الصيانه للتوربيد، وتم انتداب لجنة فنية لمعاينة التوربيد ومعرفة سبب الحريق.

كان نشب حريق محدود اليوم الخميس، بأحد توربيات توليد الرياح، بصحراء منطقة شقير جنوب عرب رأس غارب، وتم الدفع بسيارات الدفاعالمدني والاسعاف لموقع الحادث.

وتلقي اللواء حامد أحمد رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس غارب، تلقى إخطارا يفيد بنشوب حريق بأحد توربينات توليد الرياح بمنطقة رأسشقير، وعلى الفور انتقل رئيس المدينة لموقع الحادث، وتبين أن الحريق بسبب ماس بالمولد الخاص بالمروحة، وتمت السيطرة على الحريق، وتمتحرير المحضر اللازم بالواقعة.

مصرع القبطان واصابة 11 اخرين.. غرق سفينة خدمات بترولية برأس غارب

 

تلقت غرفة عمليات البحر الأحمر امس الاربعاء بلاغًا يفيد بغرق سفينة خدمات بترولية، على متنها طاقمالمركب وتم إنقاذ 11 شخصًا، بينما تم فقد آخر ومصرع قبطانها حيث رفض مغادرة السفينة  بأحد المواقع البترولية برأس غارب بخليجالسويس أثناء تعرضها للغرق حتي يتم إنقاذ الطاقم البالغ عددهم 11 شخص حتي لقي مصرعه، فيما فقد مهندس من بين أفراد الطاقميدعي المهندس عادل نصار المفقود

وأكدت التحريات الأولية أن سفينة الخدمات بترولية تعرضت للغرق، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، قبالة سواحل مدينة رأسغارب بمحافظة البحرالاحمر، ويطلق عليها اسم inspecta 7 وهى سفينة إمدادات تعمل فى إحدى شركات البترول بمدينة رأس غارب نتيجةاصطدمت السفينة بجسم غريب في قاع البحر، وهو ما أدى إلى غرقها.