رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لأول مرة منذ 25 عاما.. فستان زفاف الأميرة ديانا في معرض بكنسينجتون

الأميرة ديانا والأمير
الأميرة ديانا والأمير تشارلز

يُعرض فستان زفاف الأميرة البريطانية ديانا خلال معرض "Royal Style in the Making" في قصر كنسينجتون بلندن،  والذي يفتح للزوار يوم غذ الخميس ويستمر حتى 2 يناير2022.

 

وللسماح بضم الفستان إلى جانب العناصر الشخصية الأخرى للعائلة الملكية الراحلة، كان على المعرض الحصول على إذن من ابنيها الأميرة ويليام وهاري .

- شيء يسجله التاريخ

وقالت المصممة إليزابيث إيمانويل عن ديانا: "كان يجب أن يكون الفستان شيئًا سوف يسجله التاريخ، ولكن أيضًا شيئًا أحبته ديانا كثيرا، وكنا نعلم أنه سيكون في St Paul's، لذلك كان يجب أن يكون شيئًا يملأ الممر ويكون مثيرًا للغاية".

 

وفقا لموقع "ذا ناشونال" يتميز الفستان بجزء علوي مغطى بقطع من الدانتيل العتيق، والذي كان في الأصل مملوكًا للملكة ماري جدة الأمير تشارلز، كما يحتوي على عدة حبات "ترتر" من عرق اللؤلؤ.

ويشتمل المعرض أيضًا على فستان وسترة ديفيد ساسون الوردي الذي غيرته الأميرة ديانا لاحقًا في يوم زفافها، بالإضافة إلى القطع الأثرية التي توضح تفاصيل تصميم فستان زفافها.

- ملابس أخرى لأفراد العائلة المالكة

يضم المعرض قطعًا ارتداها أفراد العائلة المالكة البريطانيون الآخرون، بما في ذلك الملابس التي بقيت على قيد الحياة لفستان تتويج الملكة الأم عام 1937، وفستانًا على الطراز الجورجي ارتدته الأميرة مارجريت أخت الملكة إليزابيث الثانية في حفلة أزياء خيرية عام 1964

و قال ماثيو ستوري، أمين المعرض في "Historic Royal Palaces": "سيسلط معرضنا الصيفي الضوء على بعض أعظم المواهب في التصميم البريطاني، والتي كان لأعمالها دور أساسي في تشكيل الهوية المرئية للعائلة المالكة عبر القرن العشرين".

وتابع: في حين أن أحد أبرز الأحداث سيكون بلا شك فستان زفاف ديانا، فستان الزفاف المصمم من تصميم إيمانويل لأميرة ويلز، والذي يتم عرضه في القصر لأول مرة منذ 25 عامًا ، كما  أن لدينا بعض المفاجآت الحقيقية في جعبتنا في عالم الأزياء.