رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ريم محمد البسيوني ..

رواية «سر زبيدة » تسرد تفاصيل  حادثة واقعية من قلب الجنوب

سر زبيدة
سر زبيدة

تصدر قريبا رواية "سر زبيدة " عن مؤسسة بتانة للنشر والتوزيع  الكاتبة الروائية ريم محمد البسيوني  وهي الرواية الفائزة  في مسابقة النشر  التي تطلقها المؤسسة.

وقالت ريم محمد البسيوني لـ الدستور: "أميل دائما في قصصي ورواياتي للأحداث الواقعية وهذه الرواية أحداثها كاملة  وقعت  بالفعل في إحدى محافظات الصعيد"قنا".

وتابعت "تطرقت فيها لمشكلة اجتماعية شديدة الحساسية ما زالت تحدث حتى الآن بسرية وفي الخفاء، حاولت أن أفتح  ملف سري لأغوص فيه وأعلن عنه دون الإفصاح عن أسماء الأبطال الحقيقين.

 وأشارت البسيوني إلى أن الرواية  تحمل الكثير من الأحداث المرعبة والمخيفة ، التي حدثت لإحدى الأسر وترتب عليها الكشف عن أكثر الأسرار رعبا وغموضا ، فقد جاءت الرواية معنية بقضايا الجنوب ومشاكله وقضاياه ، ورصدت طبيعة الحياة  في جنوب مصر عبر طرحها للعديد من القضايا الشائكة والمحورية إلى جانب الإشارة إلى  سطوة العادات والتقاليد التى  تقترب  إلى حد سطوة القانون .

ولفتت ريم البسيوني إلى أن "تجربتها مع دار بتانة تجربة ثرية ومميزة حيث الاهتمام بأدق التفاصيل بداية من اختيار الغلاف حتى التصميم النهائي للكتاب"

ومن أجواء الرواية 

سر مبهم يراودني عن يمين وعن يساري ، يداهمني من خلفي ليطوق عنقي ، يربض أملمي بشكون يتحين فرصة الانقضاض على .. 

سيطر على عابثا بي ، حاولت أن أجمع شتات نفي لأواجهه مددت يدي لازيح عنه الستار الذي يختفي وراءه وأدركت حين فعلت ذلك أن السر على غموضة ما هو إلا غلاف رقيقي يخفي وحشا مرعبا يدعي الحقيقة "

جدير بالذكر أن هذه الرواية هي الرواية الثانية لريم بعد روايتها الأولى ( ثورة بركان خامل )

يذكر أن الروائية ريم محمد البسيوني كاتبة وروائية مصرية من مواليد الجيزة ، حاصلة على بكالوريوس حاسبات و ذكاء اصطناعي من جامعة القاهرة ، مؤلفة رواية ثورة بركان خامل ، لها العديد من القصص الفائزة في مسابقات على مستوى الوطن العربي و المنشورة في كتب جماعية مثل ( يتيم الوطنيين) الصادر عن دار زيرو ون وكتاب ( الهروب )  الصادر عن دار ببلومانيا.