الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صحة الدقهلية تقود حملة لتطعيم أعضاء هيئة التدريس بجامعة الدلتا

التطعيم
التطعيم

 شهد الدكتورسعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، يرافقه الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا  تطعيم عدد كبير من الفئات الهامة من اعضاء هيئة التدريس وعدد من  المراقبين والمشاركين في اعمال امتحانات نهاية العام الدراسي بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وذلك في مبني كلية الطب، في اطار تدشين فعاليات تلقي جرعات فيروس كورونا للمشاركين في أعمال المراقبة على الامتحانات.

كما شهد مرحلة ماقبل التطعيم من تسجيل البيانات والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي وتطبيق الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اثناء التطعيم.

وأشاد مكى  بحرص القيادة السياسية على الحد من انتشار الفيروس والسيطرة عليه من خلال توفير اللقاح لجميع فئات الشعب سائلا الله عزوجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه ويرفع عنها البلاء والوباء.

والتقى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الثلاثاء، أعضاء وفد السفارة السويسرية والمكتب الاستشاري الدنماركي بالقاهرة.

تم خلال اللقاء استعراض ومناقشة الإجراءات المطلوب اتخاذها لتنفيذ وحدتين لمعالجة النفايات الطبية الخطرة بتقنيات عالمية صديقة للبيئة بمنحة سويسرية قدرها 9 ملايين فرانك بما يعادل 200 مليون جنيه مصري، تنفيذًا للاتفاقية الموقعة بين الحكومتين المصرية والسويسرية و تبلغ الطاقة الإستعابية للوحدتين 300 كيلو/ الساعة بإجمالي 16 طن يوميا.

ووجه مختار لوكيل وزارة الصحة ومسؤولي المشروع بقطاع الصحة للعمل الجاد، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية المختصة لتذليل جميع المعوقات لتنفيذ هذا المشروع القومي الهام الذي يستهدف الحفاظ على البيئة والقضاء على الآثار الناتجة عن النفايات الطبية الخطرة.

حضر اللقاء اللواء عبد القادر النوري، وكيل الوزارة السكرتير العام للمحافظة والدكتورة هند سالم مدير إدارة النفايات الخطرة بوزارة الصحة و الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والدكتور عبير عبد الغني وكيل مديرية الصحة للطب الوقائي والدكتور أحمد مكاوي المدير التنفيذي للمشروع السويسري للنفايات الخطرة، وعبده محمدين مدير عام البيئة وإدارة المخالفات بديوان عام المحافظة.

على صعيد آخر، تفقد محافظ الدقهلية، اليوم، سير امتحانات الشهادة الإعدادية من داخل مدرسة الشهيد أحمد حسين الرسمية للغات بالمنصورة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية المشددة للتصدي لتداعيات فيروس كورونا، يرافقه المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية هذا وتضم لجنة المدرسة 21 لجنة داخل فصولها بإجمالي 310 طالب وطالبة.