رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 4.5 طن جبنة رومي «فاسدة» في البحيرة

جبنة رومي فاسدة
جبنة رومي فاسدة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة برئاسة المحاسب مجدى الخضر، حملة تموينية مكبرة للرقابة على المحلات التجارية والمخابز البلدية ومتابعة السلع الغذائية المختلفة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وضبط المتلاعبين بالسلع الغذائية المختلفة والتأكد من صلاحيتها وتاريخ إنتاجها.

وأسفرت الحملة التى شارك فيها العقيد وجدى الصيرفي، رئيس مباحث التموين، عن ضبط كميات كبيرة من السلع منتهية الصلاحية، منها 25 عبوة شرائح سلمون مدخن و14 كجم فسيخ مملح و300 عبوة منشطات وعسل ملكي مستورد وبعضها محظور تداوله بالأسواق. 

كما تمكنت الحملة من ضبط  346 قرص جبنة رومي زنة القرص 13 كجم بإجمالي 4.5  طن مجهولة المصدر، داخل منشر أجبان غير مرخص، و300 كيس جبنة موتزاريللا زنة الكيس 1 كجم داخل مصنع غير حاصل على الترخيص اللازم لممارسة نشاط صناعي ويقوم بالتعبئة بأسماء شركات مختلفة وتدوين عناوين شركات أخرى على العبوات المعبأة به، وضبط 3 محلات جزارة تعرض للبيع لحوما بلدية عليها أختام مزورة ومذبوحة خارج المجازر الحكومية وغير صالحه للاستهلاك الآدمي.  

كما تمكنت الحملة من ضبط تاجر تمويني تصرف في سلع تموينية مدعمه بمبلغ 24000، بعد جرد المحل ومراجعة المنصرف له من شركة الجملة ومبيعاته خلال مايو، ورصيد أول الشهر.  

تم التحفظ على المضبوطات وجارى تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة.