رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تحرير 71 محضر تسول فى حملة بقنا

التسول
التسول

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن لجان مكافحة ظاهرة التسول تواصل عملها بمراكز قنا التسعة في المرور اليومي برئاسة رؤساء الوحدات المحلية على الشوارع العامة والميادين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إزاء المتسولين، وذلك عقب تكرار الشكاوى من انتشارهم.

وأضاف "الداودي" بأن إجمالي محاضر التسول التي جرى تحريرها للمتسولين بلغت 71 محضرًا، مؤكدًا أن الحملات ستتواصل للقضاء على هذه الظاهرة الخبيثة التي تسيء للواجهة الحضارية لمحافظة قنا الجميلة، مشيدًا بجهود لجان مكافحة التسول التي سرعان ما لاقت استحسان المواطن القنائي، مشيرًا إلي أن التسول جريمة يعاقب عليها القانون كما للتسول علاقة وثيقة بجرائم عديدة منها النشل والتحرش و استغلال الأطفال وتعطيل الطريق والمرافق.

وأوضح "محافظ قنا" أن لجنة مكافحة التسول بمركز نجع حمادي شمال المحافظة، تلقت عددًا من البلاغات من سيدات وفتيات بقيام أحد المتسولين بالتحرش بهن، على الفور جرى ظبط المتسول ويدعي عبد النبي حسين السيد هريدي، وبرفقته طفلة مجهولة يستخدمها في أعمال التسول. وتم تسليمه لمركز شرطة نجع حمادي لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 

كان محافظ قنا قد أصدر قرارًا برقم 288 لسنة 2021، يتضمن تشكيل لجنة في كل مركز برئاسة رئيس الوحدة المحلية وعضوية ممثلين عن التضامن الاجتماعي ولجنة حماية الطفل للمرور اليومي على الشوارع لمنع ظاهرة انتشار المتسولين واستغلال الأطفال في أعمال التسول، عبر اتخاذ الإجراءات القانونية عقب فحص الحالات.

وكان قد قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، شنت حملات تفتيشية بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط 43 مخالفة تموينية متنوعة.

وأوضح محافظ قنا، بأن الحملات تأتي في إطار جهود محافظة قنا لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومتابعة مدى التزام التجار بالأسعار المتداولة.

وأشار محافظ قنا، إلي أن الحملات التموينية مستمرة في شن الحملات اليومية على الأسواق، والمحال التجارية لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار، وضبط السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك والحفاظ على صحة المواطنين.