رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مع عودة «متعة الصيف».. نصائح تضمن لك سفرا آمنا خاليا من كورونا

السفر بأمان في ظل
السفر بأمان في ظل الكورونا

مع موسم الصيف، تزداد رحلات السفر للخارج بشكل كبير لقضاء الإجازات والاستمتاع بالشواطئ خاصة، وهو الأمر الذي حمه تفشي فيروس كورونا بشكل كبير العام الماضي ومع نتج عنه من تعليق حركة الطيران وساسيات الغلق العام التي اتبعتها معظم دول العالم، لكن مع انتشار التطعيمات باللقاحات هذا العام، استرد السفر بعضا من عافيته، وعليه نقدم لك بعض النصائح الواجب اتباعها لحماية نفسك وأسرتك خلال السفر. 

 

وفق “scoopempire”، بعض الأشياء التي يجب عليك التحقق منها قبل السفر أثناء الوباء حتى تكون آمنًا:

 

حدد طريقة السفر الخاصة بك

كل شيء في الحياة يتطلب التخطيط السليم حتى يكون ناجحًا، والسفر ليس استثناءً، اختر وسيلة النقل الأكثر أمانًا، تحتاج إلى حجز رحلات طيران مع شركة طيران محترفة وذات سمعة طيبة تقوم بالتنظيف والتعقيم واتباع إجراءات التباعد.

 

اختبر قبل رحلتك

قم بإجراء اختبار فيروس كورونا في غضون 14 يومًا قبل السفر، تريد بعض الدول أن يحصل كل مسافر على شهادة اختبار كورونا لمكافحة الفيروس.

 

لقاح كورونا

هناك الكثير من لقاحات كورنا التي تمت الموافقة عليها بالكامل،تم اختبار هذه اللقاحات لتوفير الحماية لك بنسبة تصل إلى 90%، لذا قبل التفكير في السفر إلى الخارج إذا كنت ضمن فئة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، فعليك التفكير في أخذها كإجراء احترازي إضافي لجسمك.

 

تحقق من متطلبات السفر الخاصة بكورونا

من الحكمة أن تقوم بأبحاثك عن البلد الذي ستذهب إليه، لأن هناك الكثير من قيود السفر التي تم وضعها من قبل دول مختلفة، تنصح بعض المناطق زوارها بالعزل الذاتي لمدة 10 أيام بمجرد وصولك إلى بلادهم.

تتبع معدل الإصابة بكورونا في وجهتك

إذا كان المكان يحتوي على نسبة عالية من حالات الإصابة بفيروس كورونا، فإن فرص الإصابة بالعدوى تكون عالية، وبالتالي ليس من الآمن السفر إلى هذا المكان.، كذلك يجب عليك أن تتبع المستشفيات الحكومية في البلدان التي تود الذهاب إليها لأن هناك البعض الذي وصل إلى طاقته القصوى، وبالتالي إذا احتجت للرعاية الصحية فقد لاتجدها بالشكل المناسب.