رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إلا فلسطين».. لقاء ثقافي في صالون مصر المبدعة على المسرح الصغير

إلا فلسطين
إلا فلسطين

يعقد ضمن فعاليات صالون مصر المبدعة، المقرر إقامته في السابعة مساء بعد غد الأربعاء،  ندوة عامة بعنوان «إلا فلسطين» على المسرح الصغير، بدار الأوبرا المصرية،  يقدمها الشاعر محمد بهجت بمشاركة الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز.

 

ويتخلل الفعالية فقرة فنية لكل من ماهر محمود، سلمى هشام، مايا ناصف ، آلاء الشربينى، علاء رضا ومصاحبة الموسيقار محمد فوزي.

يأتي ذلك تحت رعاية الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وتجسيدا لدور دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، التنويرى وتفاعلها مع الأحداث الجارية. 

يدور الحوار  عن القضية الفلسطينية ويناول جوانب من خطوات مصر لمساندتها إلى جانب دور الإبداع فى التعبير عنها مع استعراض عدد من الأعمال الغنائية التى نقلت مشاعر التعاطف معها إلى الجمهور.

وكتنت قد نجحت الجهود المصرية في وقف إطلاق النار من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والذي استمر قرابة الـ 12 يوما متواصلة، وبرعاية مصرية تم التوصل لإتفاق لوقف إطلاق نار متبادل ومتزامن في قطاع غزه اعتبارا من  الثانية فجر الجمعة، ٢١ من مايو الجاري بتوقيت فلسطين.

وستقوم القاهره بإيفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية لمتابعة إجراءات التنفيذ والإتفاق علي الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ علي استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

وكان قد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تقديم مصر من جانبها مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار. 

كما دعا الرئيس إلى تكثيف جهود المجتمع الدولي بكامله لحث إسرائيل على التوقف عن التصعيد الحالي مع الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك لإتاحة الفرصة أمام استعادة الهدوء، ولبدء الجهود الدولية في تقديم أوجه الدعم المختلفة والمساعدات للفلسطينيين، ومن بينها مبادرة إعمار غزة.