رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ولي عهد أبوظبي يشيد بالجهود المصرية بقيادة السيسي في وقف إطلاق النار بغزة

 ولي عهد أبوظبي
ولي عهد أبوظبي

أشاد ولي عهد أبوظبي بالجهود المصرية بوقف إطلاق النار في غزة، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، حسبما ذكرت «سكاي نيوز» في خبر عاجل لها، منذ قليل.

في سياق متصل، وجّه محمود عباس «أبومازن» الرئيس الفلسطيني، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لما تبذله مصر من جهود لتهدئة الأوضاع وإعمار قطاع غزة، والعودة للمسار السياسي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية.

دور مصر في وقف إطلاق النار بفلسطين

وأكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن القضية الفلسطينية من أولويات القيادة والحكومة والشعب المصري، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان مطلعا بشكل وثيق حول كل هذه التطورات وتهمه على المستوى الشخصي، ودائما مصر تقف بجوار أشقائها الفلسطينيين وقدمت تضحيات كبيرة وستظل تقف بجانبهم.

وقال شكري- في مداخلة هاتفية مع قناة "إم بي سي" الفضائية لبرنامج «الحكاية» مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الجمعة، إن القيادة المصرية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي تولى هذه القضية أهمية وأولوية كبيرة، وكان مطلعا على كل التفاصيل الخاصة بالجهود المبذولة والاتصالات التى تمت حتى تم تحقيق المصالحة ووقف إطلاق النار.

وأشار إلى أنه منذ اندلاع التوتر، الذى حدث في القدس، وما تبع ذلك من تصعيد للعمليات العسكرية كان دائما الحرص المصري هو مرتبط بمصلحة الشعب الفلسطيني وإعفائه من أي أضرار تلحق به، سواء تتعلق بقضية القدس والحفاظ على هويتها العربية ومنع أي اعتداءات على المقدسات "المسجد الأقصى" وأي مقدسات إسلامية أو مسيحية في مدينة القدس والحفاظ على الوضع القائم والوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة والتحذير من تداعيات التصعيد واتخاذ إجراءات تؤجج الوضع، والتي أدت بالفعل إلى المزيد من التصعيد والذي كان من الممكن اتساع رقعته.