رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير فلسطين: نسعى لتنظيم مؤتمر دولي لتفعيل مبادرة السيسي وإعادة إعمار غزة

دياب اللوح
دياب اللوح

قال سفير فلسطين لدى القاهرة، ومندوبها الدائم في جامعة الدول العربية دياب اللوح، إن القيادة تعمل على إنهاء المعركة التي بدأت في القدس، وإعادة إعمار قطاع غزة وتفعيل مبادرة الرئيس السيسي بعقد مؤتمر دولي للسلام برعاية الرباعية الدولية.

وأشار «اللوح» في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم، إلى أن التحرك المصري يصب في هذا الاتجاه بعقد المؤتمر وإطلاق مفاوضات جادة ذات سقف زمني تستند لحل الدولتين والشرعية الدولية.

وأكد أن الرئيس محمود عباس بذل جهودًا على الأصعدة كافة لوقف العدوان على قطاع غزة بالشراكة الكاملة مع مصر والأردن وقطر والمجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وكان دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة، قد وجه الشكر إلى الدولة المصرية رئيسًا وحكومة وشعبًا وأجهزة تنفيذية للجهد الذي تبذله لمساندة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية بشكل خاص.

وقال السفير الفلسطيني بالقاهرة: إن مصر في عهد الرئيس السيسي تتبوأ مكانًا مميزًا إقليميًا وعالميًا، وما زالت القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لمصر، موضحًا أن "قمة العلا" التي أقيمت في السعودية قبل أيام، أكدت على القضية الفلسطينية باعتبارها «المركزية» للعرب.

وأضاف السفير دياب اللوح أن الشعب الفلسطيني يريد موقفًا ضاغطًا من المجتمع الدولي لإنصاف الأسرى في السجون الإسرائيلية، والذين وصل عددهم إلى 5 آلاف أسير فلسطيني يعانون من المعاملة السيئة والإهمال الطبي داخل سجون الاحتلال.