رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فلسطينيون يشكرون السيسي بعد الهدنة: «دُمت زعيما للعرب»

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

بعد أحد عشر يومًا قضاها الفلسطينيون بين أصوات الرصاص ودمار المنازل وملاحقات قوات الاحتلال الإسرائيلي له الأمر الذي أدى إلى غضب العرب مما يتعرض له الأشقاء الفلسطينيين من عُنف ممنهج، ووسط كل هذه الانتهاكات الإسرائيلية لم تقف مصر مكتوفة الأيدي تجاه ما يحدث داخل الأراضي الفلسطينية، وقد مّت كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق، مقدمة 500 مليون دولار لصالح إعادة إعمار غزة، مع وجود شركات المقاولات المصرية في القطاع. 

لم يكن دعم مصر لغزة مقتصرًا على الأمور المادية فقط، بل نجحت عبر وساطة بين الفلسطينيين وإسرائيل في وقف إطلاق النار، وإصلاح الضرر الذي حدث في قطاع غزة، وسترسل مصر وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية لمتابعة إجراءات تنفيذ وقف إطلاق النار. 

 - "غزة لم تنم".. فلسطينيون يعبرون عن فرحتهم

"غزة لم تنم".. بهذه الكلمات أعرب محمد مازن، أحد الفلسطينيين، عن فرحة أهالي غزة بنجاح مصر في وقف إطلاق النار، حيث احتفل أهالي غزة بوقف إطلاق النار عن طريق إطلاق الشماريخ ابتهاجًا بوقف الاقتتال، فمنذ أيام كثيرة لم يعرف فيها أهل غزة النوم. 

وأضاف "مازن"، خلال حديثه لـ "الدستور"، أن مصر لم تتأخر يومًا عن الأشقاء العرب في أي أزمة يتعرضون لها، خاصة فلسطين، فالقضية الفلسطينية على رأس أولويات رؤساء مصر على مرّ العصور، قائلا: "شكرًا زعيم مصر القائد عبد الفتاح السيسي.. ونحن نفتخر بك دومًا".

كرم محمد: الرئيس السيسي له مكانة خاصة في قلوب الفلسطينيين

وقال كرم محمد، أحد الفلسطينيين، أن الأهالي فور علمها بوقف إطلاق النار ونجاح الوساطة المصرية، جابوا الشوارع بالسيارات محتفلين بإنهاء الاقتتال الذي عاش فيه الفلسطيين ليالٍ من الرعب، مضيفًا أن ما حدث يجعل الفلسطينيون أكثر حبًا لمصر، لكن للرئيس عبد الفتاح السيسي مكانة خاصة في قلوب الفلسطينيين، لما يُقدمه من دعم شديد لأهالي غزة منذ توليه الحُكم. 

وأكدخلال حديثه لـ "الدستور"، أن السيسي سبق وأن وعد منذ توليه الحكم بأن من يتعرض للعرب سيكون المبدأ "مسافة السكة"، وبالفعل أوفى بوعده، قائلا: "دام عزك يا قائد العرب.. دام عزك يا مصر".

- رنيم الولي: الفلسطينيون يشعرون دائمًا أنهم في حماية مصر

فيما قالت رنيم الولي، إحدى الفلسطينيات في قطاع غزة، إن لمصر مكانة خاصة في نفوس كل العرب، لكن الفلسطينيين خاصة يشعرون دائمًا أنهم في حماية مصر، خاصة وأن مصر لم تتخل يومًا عن القضية الفلسطينية، حيث قدمت مصر الدعم المالي والسياسي وأعربت أمام العالم أجمع أنها لم تتخل يومًا عن الشعب الفلسطيني وهذا ليس جديدًا على مصر، قائلة: "نحن نفتخر بقائد مثل السيسي لك كل الحب وللمصريين كل السعادة".