الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد توقف شهرين بسبب كورونا.. «قنا العام» يجري 9 عمليات قسطرة قلبية من قوائم الانتظار

قنا العام
قنا العام

استأنف مستشفى قنا العام، العمل بوحدة القسطرة القلبية، بعد فترة توقف دامت لأكثر من شهرين، لظروف فيروس كورونا وتحويل جزء كبير من المستشفى لعزل المرضى.


تمكنت الأطقم الطبية بقسم القسطرة القلبية في المستشفي، فى أول يوم عمل لها، من إجراء 9 عمليات قسطرة قلبية خلال يوم، على نفقة الدولة، بعضهم بحالات حرجة.


وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن عمليات القسطرة القلبية توقفت لفترة نظراً للظروف التى فرضت نفسها وتولى المستشفى مع مستشفيات أخرى، مسئولية استقبال مرضى فيروس كورونا.


وأوضح مدير المستشفى، بأن العمليات التى أجريت اليوم واستمرت لعدة ساعات، من بينها حالتين لديهم انسداد كامل لأكثر من ثلاث شرايين يحتاجان لعمليات قلب مفتوح، لكن مهارة الفريق الطبى بالمستشفى العام تمكن من إجراء العمليات باحترافية.


وأشار مدير مستشفى قنا العام، إلى أن كل الحالات بوضع مستقر وتخضع للملاحظة الطبية كنوع من الاطمئنان، وسوف يتم خروجهم من المستشفى خلال ساعات.


وقدم مدير مستشفى قنا العام، الشكر لكل من ساهم فى عوده العمل بالوحدة خدمة لأهالينا من المرضى، وعلى رأسهم الدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزاره الصحة، والدكتور أحمد عبدالجليل، أستاذ القلب بجامعة أسيوط والمشرف العام على وحدة القسطرة، والدكتور أحمد عبدالباقى، رئيس وحدة القسطره القلبية، والدكتور أحمد الزقيم، رئيس قسم العناية القلبية.

 كما أثنى مدير المستشفى، في بيان صحفي له اليوم الجمعة، على دور الفريق الطبى على جهودهم فى إجراء العمليات، وأخصائيو القلب أحمد عبدالراضى، محمد ياسين، وائل رأفت، وليد صلاح اخصائى القلب"، ومشرف وحدة القسطرة مصطفى الدسوقى، وطاقم التمريض وفنينون الأشعة، وجرجس سمير مسؤل مركز المعلومات وقوائم الانتظار بالمستشفى.