رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو بالبرلمان العربي يطالب باتخاذ عدة إجراءات لمنع تغول الاحتلال

اللواء طارق نصير
اللواء طارق نصير

قال اللواء طارق نصير، أمين حزب حماة الوطن، عضو البرلمان العربي، إن العدوان الإسرائيلي الغاشم في مدينة القدس وقطاع غزة يثير  لنا العديد من الاستفهامات التي تبحث عن إيجابيات.

وتساءل نصير، فى كلمته بالجلسة الطارئة التي دعا إليها البرلمان العربي بشأن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني: "من المسؤل عن تجدد الصراع في هذا التوقيت؟ هل هم الفلسطينيون بدفاعهم عن حقم في مساكنهم وبيوتهم أم الإسرائيليون بطرد الفلسطينيين وإقامة دولتهم غير الشرعية بمقتضي أحكام القانون الدولي.

وتابع “هل من الواجب علينا أن نصمت على ما يحدث لإخواننا في فلسطين أم يجب علينا أن نتبني من السياسات، ونتخذ من الإجراءات  الكثيره بحماية الشعب الفلسطيني ومنع التغول الإسرائيلي وانتهاكاته ضد أبناء الشعب الفلسطيني، متسائلاً: “لماذا يظل الموقف الدولي متراخيًا رغم الجريمة ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين، تلك الجريمة التي تمثل تأجير قصري، وإخلاء غير قانوني لعشرات العائلات الفلسطينية من منازلها”.

وطالب عضو البرلمان العربي بالإسراع في اتخاذ مجموعة من الإجراءات لمساعدة  الفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي، مؤكدًا ضرورة التحرك مع المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان اتخاذ مواقف رافضة لهذا العدوان.