رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد طرح الإعلان 15 للإسكان الاجتماعي 2021 وسعر كراسة الشروط

وحدات الاسكان الاجتماعي
وحدات الاسكان الاجتماعي

يتسائل الكثيرون حول موعد طرح الإعلان 15 لشقق الإسكان الاجتماعي 2021 وسعر كراسة الشروط، وذلك بعد الإعلان عن طرح صندوق الإسكان لوحدات محدودي ومتوسطي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري لتقسيط شراء هذه الوحدات بلالتقسيط على 30 سنة بفائدة 3%.

 

موعد طرح وحدات الإعلان 15 من الإسكان الاجتماعي

 

وبحسب مصادر داخل صندوق الإسكان الاجتماعي، يجري التجهيز على قدم وساق لإعداد الطرح خلال أيام قليلة عقب إجازة عيد الفطر 2021،  بعد الانتهاء من إقرار الشروط لنظام الشراء الجديد ومن ثم الإعلان رسميا عن موعد طرح الاعلان 15 لشقق الإسكان الاجتماعى 2021.

 

مقدمات جدية حجز وحدات الإعلان 15 من الإسكان الاجتماعي

 

ورجحت مصادر مطلعة أن لا تزيد مقدمات حجز شقق محدودي الدخل عن 15 ألف جنيه، كما رجحت أن تتراوح مقدمات حجز شقق متوسطي الدخل بين 50 و80 ألف جنيه حسب مساحة ونوع الشقة والمدينة التي يرغب المواطن الحجز بها، حيث تختلف أسعار وحدات متوسطي الدخل بين مدينة وأخرى، فأسعار الشقق في مدينة زايد والقاهرة الجديدة تختلف عنها في العبور والشروق كما تختلف عنهم أسعار مدن الصعيد.

سعر كراسة شروط وحدات الاعلان 15 من الاسكان الاجتماعي

 

وتوقعت المصادر أيضا أن يتراوح سعر كراسة الشروط لوحدات محدودي الدخل بين 250 و 300 جنيه، كما يتوقع أن لا يزيد سعر كراسة شروط وحدات متوسطي الدخل عن 500 جنيه وكل حسب نسب التضخم التي يجري دراسة الأسعار وفقا لها.

ومن المقرر أن يضم الإعلان الـ 15 من مشروع الإسكان الاجتماعي، وحدات لمحدودي الدخل بشرط انطباق الشروط على الراغبين، ووحدات لمتوسطي الدخل أيضا، في إطار مبادرة الرئيس السيسي "سكن لكل المصريين" التي تستهدف توسيع قاعدة الاستفادة من المشروع السكني الأضخم من نوعه عالميا.

 

طرح وحدات الإعلان 15 في أكبر عدد ممكن من المدن الجديدة

 

وتجري هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حصر الوحدات المتاحة للطرح ضمن محوري محدودي ومتوسطي الدخل، والأراضي المتاحة لتنفيذ وحدات أيضا للمحورين، والشروط والنظام الذي ستتعامل به الهيئة مع صندوق الإسكان الاجتماعي المعني بعملية الطرح على المواطنين والتعامل معهم في عملية التخصيص.

 

 

 

كما تحرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على توفير طرح وحدات الإعلان الخامس عشر من الإسكان الاجتماعي في أكبر عدد ممكن من المدن الجديدة، لإتاحة الفرصة أمام كل راغبي الحجز في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار تكليف الرئيس السيسي بذلك.