رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

4765 إصابة بكورونا في ماليزيا

كورونا
كورونا

سجلت وزارة الصحة الماليزية اليوم الأربعاء، 4765 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المدير العام للصحة بالوزارة نور هشام عبدالله، في تصريح نقلته صحيفة "ذا ستار" الماليزية، إن العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس في ماليزيا وصل إلى 453 ألفا و222 حالة، بينها 40 ألفا و101 حالة نشطة.

وأضاف أن العدد الإجمالي للمتعافين ارتفع إلى 411 ألفا و360 شخصا بعد تسجيل 3126 حالة تعاف جديدة، بينما بلغت حصيلة الوفيات 1761 بعد تسجيل 39 وفاة أمس.

وقد شدد الملك المالیزي السلطان عبدالله رعایة الدین المصطفى با شاه، أمس الثلاثاء، على شعب ماليزيا بأن يبقوا في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة، وذلك عقب فرض حظر التجول من جديد في جمیع أنحاء البلاد اعتبارا من غد الأربعاء حتى 7 یونیو المقبل، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال مشرف القصر الوطني السید أحمد فاضل شمس الدین- في بيان أوردته وكالة الأنباء الماليزية- إنه يساعد موظفي الخطوط الأمامية في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل فعال في البلاد.

إصابات كورونا عالميًا

أظهرت بيانات مجمعة، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم، بلغ 159 مليونًا و96 ألفًا و765 حالة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 3 ملايين و307 آلاف و32 حالة، وعدد المتعافين بلغ 95 مليونًا و160 ألفًا و766 شخصًا.

 

لقاحات كورونا حول العالم

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء"، أنه جرى إعطاء نحو مليار و319 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند، ثم البرازيل، وفرنسا، وتركيا، وروسيا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وإسبانيا، وألمانيا، والأرجنتين، وكولومبيا، وبولندا، وإيران، والمكسيك.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل، والهند، والمكسيك، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وروسيا، وفرنسا، وألمانيا.