رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستويات الطاقة

تعرف على كيفية المحافظة على مستويات الطاقة في جسمك

مستويات الطاقة في
مستويات الطاقة في جسمك

يوجد العديد من الخيارات التى تمكنا من الحفاظ على مستويات الطاقة في أجسامنا، حيث يبحث الجميع عن الطاقة السريعة التى يوفرها السكر في الدم على الرغم من خطورتها خاصة لو كانت على الريق ولكن بعد مجهود الأمر مختلف من حيث تأثيره على الجسم.

ووفقًا لموقع  bright sideعند إجراء دراسة مستهدفين 2000 شخص للوقوف على الخيارات المختلفة التى تعمل على رفع مستويات الطاقة الثلثين اختاروا الحلويات أو الشوكولاتة، ما يزيد قليلاً عن الثلث سيشغلون الموسيقى ذات الإيقاع العالي ،مستخدمين الإيقاع للتأثير على مزاجهم. 

 

ممارسة الرياضة والتواجد في الهواء الطلق 

تضمنت الخيارات ايضًا التى تمكنا من الحفاظ على مستويات الطاقة في أجسامنا، التواجد في الهواء الطلق، سواء كان ذلك لممارسة الرياضة أو لمجرد الحصول على بعض الهواء النقي، من المعروف على نطاق واسع أن الخروج في الهواء الطلق سيجعلك تشعر بتحسن - مع فرض الإغلاق على أهمية هذه الدراسات. الأهم من ذلك، أن التواجد في الخارج يمكن أن يؤثر على حالتك الذهنية بينما ستشجع الرياضة على إفراز هرمون الإندورفين - هرمون تعزيز الحالة المزاجية، على الرغم من أن التمارين الرياضية تؤدي إلى عكس ما تفعله ، فأنت لست وحدك حيث قال 19٪ إنهم يشعرون بمزيد من الإجهاد بعد ذلك. بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون الخروج ، سيفتح الكثير منهم نافذة لاستنشاق الهواء النقي أثناء محاولتهم التخلص من الشعور بالخمول.

 

الذهاب للركض لرفع مستويات الطاقة 

من بين الخيارات التي اختارها الأشخاص وتمكنا من الحفاظ على مستويات الطاقة في أجسامنا، سيصل 37٪ إلى معزز طاقة واحد على الأقل يوميًا ، حتى أن نفس العدد من الناس يعتقدون أن الشعور بالتعب يحفزهم على القيام بأشياء جيدة لأنفسهم ، مثل الذهاب للركض.

 وبالطبع ، يقول أكثر من 40٪ إنهم يحصلون على التأثير المطلوب للشعور بزيادة الطاقة بعد الاعتماد على نشاطهم المعتاد.

 

ووفقًا للدراسة ، هناك حاجة إلى أول رفع للطاقة يلجأ إليه الأشخاص في حوالي الساعة 11.49 صباحًا ، ثم مرة أخرى في الساعة 3.49 مساءً - والمعروف أيضًا باسم ركود فترة ما بعد الظهر. 

 

وتستخلص الدراسة أفضل 15 طريقة لزيادة مستويات الطاقة لدى البريطانيين: 

  1. اشرب القهوة
  2. اذهب في نزهة
  3. اشرب بعض الماء
  4. تناول لوح شوكولاتة
  5. استمع إلى الموسيقى
  6. افتح نافذة (مبنى) للحصول على هواء نقي
  7. تناول الحلوى
  8. اشرب مشروبًا للطاقة
  9. تناول الطعام
  10. مكملات غذائية
  11. اذهب للجري
  12. اذهب لركوب الدراجة
  13. اقفز لأعلى ولأسفل
  14. مضغ العلكة