رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرنسا: إعطاء 22.8 مليون جرعة من لقاحات كورونا حتى الآن

إعطاء 22.8 مليون جرعة من لقاحات «كورونا» في فرنسا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الثلاثاء، أنه تم حتى الآن في فرنسا إعطاء 22.8 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.
 

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في فرنسا بـ404 آلاف و717 جرعة في اليوم الواحد، وبهذا المعدل يتوقع أن يستغرق تطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين ستة أشهر.


وبدأت حملة التطعيم في فرنسا قبل نحو 17 أسبوعًا.


وفي سياق متصل، أظهرت البيانات أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا اليوم وصل إلى 5.72 مليون حالة، فيما وصل عدد حالات الوفاة إلى 105 آلاف و291 حالة.
 

وأعلنت فرنسا عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد قبل نحو عام و14 أسبوعًا.
 

يشار إلى أن الجرعات التي يتم تطعيمها للسكان هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

 

 

وقد أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، أمس الإثنين، أنه تم إعطاء 22.4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.
 

وبحسب البيانات المعلنة أمس، يُقدر متوسط معدل التطعيم في فرنسا بـ395 ألفًا و329 جرعة في اليوم الواحد، وبهذا المعدل يتوقع أن يستغرق تطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين ستة أشهر.


وفي سياق متصل، أظهرت البيانات أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا أمس وصل إلى 5.71 مليون حالة، فيما وصل عدد حالات الوفاة إلى 104 آلاف و980 حالة .
 

يشار إلى أن الجرعات التي يتم تطعيمها للسكان هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

تعليمات منظمة الصحة العالمية
وشدَّدت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرًا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "The Health Site".

وقالت منظمة الصحة العالمية فى تحديثها الوبائي الأسبوعي حول الوباء، إنه انتشر الآن في 17 دولة على الأقل، موضحة أنه تم العثور على سلالة "الطافرة المزدوجة" الهندية في اليونان واليابان أيضًا.