رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أكدوا أن طول المناهج و تحصيل معلومات بنك المعرفة أبرز المشاكل

أولياء أمور «تالتة ثانوي» يطالبون بنماذج استرشادية لتدريب الطلاب

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

اقتربت امتحانات شهادة الثانوية العامة للطلاب البالغ عددهم 650 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام، و المقرر إجرائها في 4 يوليو المقبل، ولم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الثانوية العامة حتى الآن، أو تفاصيل و شكل وطبيعة أسئلة كل مادة، ولم تصدر النماذج الاسترشادية لتدريب الطلاب.

- طول المناهج أبرز المشاكل  

من جانبها قالت فاتن احمد، ولية أمر طالب في الصف الثالث الثانوي العام ، أن مشكلتهم الكبري هو طول المناهج، بالاضافة إلى أن الطلاب مطالبين بتحصيل معلومات إضافية من بنك المعرفة.

وأضافت ولي الأمر، أن هناك الكثير من الطلبة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد أو أهلهم أو مدرسيهم، مما أدى إلى تعطيلهم في تحصيل المواد الدراسية، لذلك نطالب بتخفيف المناهج، مشيرة إلى أن الامتحان لا يوجد له نماذج استرشادية حتي الآن مما أدى إلى تشتت الطلاب، لذلك نطالب الوزارة بتوفير نماذج استرشادية على موقع الوزارة

واختتمت حديثها قائلة، حتى الآن لا نعرف الامتحان ورقي أم إلكتروني و هل سيتم استكمال الامتحانات التجريبية في ظل وجود فيروس كورونا، وتابعت لذلك نطالب بامتحان ورقي.

- توفير النماذج الاسترشادية مهم للتدرب على الامتحانات

بينما قالت غادة النوبي، ولية أمر، نطالب وزارة التربية والتعليم بتوفير نماذج استرشادية، لامتحانات الثانوية العامة في أقرب وقت  للتدريب على نظام الامتحانات، وتابعت وتكون النماذج لكل المواد وإن تتوفر على موقع الوزارة، كما طالبت بضرورة تتوفر نماذج لطلاب مدارس اللغات.

واضافت قائلة، لقد ناشدنا الوزارة من قبل بتوفير نماذج للتدريب على الامتحانات وخاصة أن هذا العام  هي المرة الأولى التى سوف تجرى فيها الامتحانات على نظام الأسئلة الجديدة، فمن حق الطالب أن يتدرب عليها وخاصة مع اقتراب موعد الامتحانات ومرور الايام سريعا، لتقربنا لساعة الصفر ، خاصة أن الجداول سوف تعلن بعد العيد، لذا نتمنى أن تلقى تلك المطالبة  الاستجابة من جانب الوزارة، حرصا على مستقبل الطلاب ويتم توفير النماذج على موقع الوزارة في أقرب وقت.

- الوزارة تتابع الاستعداد لعقد الامتحانات إلكترونيا

علي صعيدا اخر، بدأت الوزارة في اتخاذ خطواتها الجادة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة لتعقد هذا العام إلكترونيا، و تواصل الوزارة إتاحة التسجيل الإلكتروني لاستمارة 1 عضوية سري، أمام المعلمين الراغبين في المشاركة باعمال لجان سير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2020/2021 .