رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إليك.. أدعية العشرة الأواخر من رمضان

أرشيفية
أرشيفية

تصدرت أدعية العشرة الاواخر من رمضان، مؤشرات البحث خلال هذه الساعات، فقد فرض الله تعالى على العباد صيام هذا الشهر العظيم، حيث أنزل فيه القرآن الكريم على النبي، كما فيه ليلة خير من ألف شهر من حُرم خيرها فقد حُرم الخير كله ألا وهى ليلة القدر، شهر تفتح فيه أبواب الجنة، فيه براءة وعتق من النار، وأنه شهر مغفرة الذنوب، وأشهر الجود ومدارسة القرآن، حيث يستحب الإكثار من سائر وجوه الطاعة والبر والإحسان لأنه شهر مضاعفة الثواب.

وقد أرشدنا النبي صلى الله عليه وسلم، إلى اغتنام الوقت والانتفاع بمواسم الخير، أنه من أعظم هذه المواسم العشر الأواخر من رمضان، حيث تهب نفحات الرحمن بالرحمة والمغفرة والعتق من النيران، وتسطع أنوار الإيمان في ليلة مباركة أنزل فيها القرآن، هي ليلة القدر خير من ألف شهر.

أدعية العشرة الأواخر من رمضان

من الأدعية التي حث عليها النبي صلى الله عليه وسلم، وحث المسلمين على الدعاء به، فعن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: "يا رسولَ اللهِ، أرأَيْتَ إنْ علِمْتُ أيَّ ليلةٍ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي".


كما يستطيع المسلم أن يدعو الله بهذا الدعاء بـ (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى).


"اللهم أصلح لى ديني الذى هو عصمة أمرى وأصلح لى دنياي التي فيها معاشي وأصلح لى آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لى في كل خير واجعل الموت راحة لى من كل شر".


"اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملى خواتمه وخير أيامى وخير أيامى يوم ألقاك فيه".

اقرأ ايضا:

مواعيد صلاة عيد الفطر 2021 في جميع المحافظات


"اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة".


"اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين".


تابع أدعية العشرة الاواخر من رمضان

كما يمكن للمسلم أن يدعو الله في العشر الأواخر من رمضان بـ اللهم يارب السماوات والأرض، يا عالم الغيب والشهادة، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى وباسمك العظيم الذي إذا سؤلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت في هذه العشر الأواخر أن ترفع درجات أمي وأبي وأخوتي والمسلمين أجمعين.