رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«القوى العاملة»: تعيين 614 واستخراج 603 شهادات قياس مستوى مهارة بالمنيا

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة المنيا بتعيين 614 شاباً بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، بينهم شابان من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية خلال شهر مارس الماضي، وذلك من بين راغبي العمل المسجلين بهذه المكاتب وعددهم 2362 شاباً، وتوفير 2910 فرصة عمل، فضلاً عن إستخراج 603 شهادات قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة الحرفة.

وقال الوزير، إن المديرية قامت في مجال التدريب المهني، بتقييم 14 دورة تدريبية بمراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية، ووحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرى المحافظة استفاد منها  300 متدرب.

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنيا، قامت بتعيين 652  شاباً بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، بينهم شابان من ذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية خلال شهر فبراير الماضي، وذلك من بين راغبي العمل المسجلين بهذه المكاتب وعددهم 2253 شاباً، فضلاً عن استخراج 567 شهادات قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة الحرفة.

كما قامت المديرية خلال شهر فبراير في مجال التدريب المهني، بتقييم 11  دورة تدريبية بمراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية، كما تم تنفيذ 4 دورات أخرى بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرى المحافظة لـ40 متدرب.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية، قامت المديرية خلال شهر فبراير الماضي بالتفتيش على 423 منشأة، فضلا عن القيام بـ8 حملات تفتيشية، وأسفر عنها تحرير 171 محضراً سلامة وصحة مهنية و11 حالة غلق إداري و6 ندوات توعية ( إعرف - إحمي نفسك ) ، فضلاً عن بحث 25 شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية.

وفي مجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بالتفتيش على 1090 منشأة دورى وحملات يعمل بها 2800 عاملاً، وأسفر التفتيش عن تحرير 96 محضر مخالفة لقانون العمل، كما تلقت المديرية 83 شكوى عمالية، تم تسوية 8 منها، وإحالة 31 للمحكمة العمالية، و 44 شكوى أخرى ما زالت تحت البحث.

وعن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، فقد قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة  والصحة المهنية والتفتيش العمالي، بالتفتيش على ومتابعة 201 منشأة.