رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جمعية رجال الاعمال و اتحاد المستثمرين يعتزمون زيادة استثماراتهم بالخارج

«مجتمع الأعمال» يعتزم المشاركة في إعادة إعمار ليبيا والعراق

جمعية رجال الأعمال
جمعية رجال الأعمال المصريين

قال المهندس على عيسي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الجمعية، حريصة على زيادة حجم التبادل التجاري مع الدول الخارجية، بالإضافة إلى العمل على رفع وزيادة نسبة الصادرات المصرية تماشيًا مع خطة الحكومة المصرية. 

 

وأضاف عيسى، أن الجمعية تعتزم المشاركة في إعادة إعمار كلاً من ليبيا والعراق مع الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه تم عقد لقاء مع رجال أعمال أردنيين خلال الفترة الماضية وتم مناقشة سبل التعاون بين البلدين في قطاع الاتصالات، خاصة في ظل تنافسية الشركات المصرية في مجال التحول الرقمي.

 

وتابع رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن الجمعية بها العديد من اللجان في جميع القطاعات والتي تساعدها للقدرة على إعمار أي بلد سواء في الصناعة، التشييد والبناء، التجارة، التعليم، والصحة.

 

ومن المتوقع أن تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين زيارة عمل إلى ليبيا خلال الفترة المقبلة لبحث أهم الملفات التي تقوم مصر بإعمارها بليبا، والعمل على زيادة حركة التبادل التجاري.

 

مذكرة تعاون بين الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين و الغرفة الاقتصادية الليبية. 

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين وقع بروتوكول تعاون مع الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة في شهر مارس الماضي، والهدف منها هو تعزيز التعاون بين البلدين بالاضافة الي فتح فرص عمل امام العمالة المصرية في ليبيا.

 

وتم الاتفاق على توفير كافة الدعم المعلوماتي الذي يخدم التعاون بين مصر وليبيا فضلا عن وضع خطة  لزيادة حجم الصادرات بين مصر و ليبيا و التفكير في انشاء معارض مشتركة بين البلدين، اضافة الي تبادل الزيارات التجارية بين رجال الاعمال المصريين و الليبين، و المساعدة بالدراسات والتدريب للراغبين بالعمل في السوق الليبي.