رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضمن سياسة الوزارة بتفعيل الدور المجتمع للقطاعات

«الداخلية» توفد مأمورية لإصدار بطاقة لمريضة في مستشفى بالقاهرة

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية

استجابت وزارة الداخلية، لالتماسات المواطنين، وواصل قطاع الأحوال المدنية توجيه المأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للمواطنين، وذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الخدمية من خلال التعامل الإيجابي مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنساني.


 وأوفد قطاع الأحوال المدنية بإيفاد مأمورية لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي  لمواطنة بإحدى المستشفيات بالقاهرة، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقة الرقم القومي الخاصة بها وتسليمها لها.


كما واصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات ( كبار السن وذوي القدرات الخاصة ) بمقر ديوان عام القطاع استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتسليمها لهم تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان، وذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
 

- "الأحوال المدنية" تستخرج بطاقات لذوي الاحتياجات بمنازلهم
 

ة أوفد قطاع الأحوال المدنية مأمورية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لإحدى السيدات محجوزة بإحدى المستشفيات بالقاهرة، وكذا شقيقين من ذوي الاحتياجات الخاصة بمحل إقامتهما، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم وتسليمها لهم.
 

- مأمورية في كفر الشيخ


وأوفد  قطاع الأحوال المدنية مأمورية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لأهالي قرية شما بمركز شرطة أشمون بمحافظة المنوفية، وكذا قرى (الجريد – حاذق بمركز شرطة بيلا – برج مغيزل بمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ) وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم وتسليمها لهم. ، كما تم إيفاد مأموريات خارجية لعدد من الحالات الإنسانية بالمستشفيات، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم.
 

- قافلة خدمية وإنسانية بمنطقة بشائر الخير 1 بالإسكندرية


 وأطلقت قامت وزارة_الداخلية بإيفاد قافلة خدمية وإنسانية تضم كافة التخصصات بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية، لتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين استهدفت منطقة بشائر الخير 1 بمحافظة الإسكندرية، حيث تم توزيع عدد من المساعدات العينية بالمجان على المواطنين، كما تم توقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وقد لاقى ذلك قبولاً واستحسانا من الأهالي، مُشيدين بجهود الوزارة في هذا الشأن.

و قام قطاع الأحوال المدنية بالتنسيق مع المجلس القومي لحقوق المرأة بإيفاد مأمورية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لأهالي قريتي (جزيرة الحجر بمركز شرطة الشهداء، زاوية رادين بمركز منوف) بمحافظة المنوفية، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم وتسليمها لهم.