رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حملة على المقاهي والمحال بسوهاج

جانب من الحملة
جانب من الحملة

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة شمالي محافظة سوهاج، حملة على المقاهي والمحال للتأكد من مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

من جانبه، قال أحمد البدري رئيس مركز ومدينة جهينة، إن الحملة شملت المرور على المحال التجارية ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية على المحال التجارية والمطاعم ومواقف السيارات بمدينة جهينة.

وأسفرت جهود الحملة عن غلق وتشميع مقهى وورشة رخام ومحل ألوميتال، ومصادرة 5 شيش وتحصيل 25 غرامة فورية لمخالفة عدم ارتداء الكمامة بنطاق المدينة، كما جرى غلق وتشميع مقهى ومصادرة عدد 11 شيشة وتحصيل 9 غرامات فورية لمخالفة عدم ارتداء الكمامة بنطاق قرية الطليحات، وتحصيل عدد 8 غرامات فورية لمخالفة عدم ارتداء الكمامة بنطاق قرية عنيبس.

وأضاف “البدري” أن الحملة شملت أيضاً تحصيل عدد 5 غرامة فورية لمخالفة عدم ارتداء الكمامة بنطاق قرية جهينة الشرقية، جرت الحملة بإشراف المهندس علي محمد بهنس، وأحمد محمود عبد اللطيف نواب رئيس المركز، ورؤساء ومساعدي وسكرتيري الوحدات القروية وبمشاركة مسئولي الإشغالات بالوحدة المحلية.

وأكد البدري على استمرار تكثيف تلك الحملات مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتطبيق العقوبات الغرامات المقررة حال عدم الالتزام بارتداء الكمامة، وذلك لتوفير أقصى حماية للمواطنين وحرصاً علي سلامة الجميع.

جدير بالذكر أنه أعدمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة، 500 شيشة جرى ضبطها ومصادرتها من المقاهي المخالفة أثناء الحملات التي شنتها الوحدة المحلية والوحدات القروية التابعة لها، وذلك في ضوء تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي أقرها رئيس مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا.

من جانبه قال أحمد البدري رئيس مركز ومدينة جهينة، إن الشيش التي تم ضبطها من مختلف مقاهي المدينة والقرى التابعة لها، جرى تشكيل لجنة مكونة رئيس مركز ومدينة جهينة وبحضور المهندس علي محمد بهنس نائب رئيس المركز، ومسئولي التفتيش المالي والإداري والمتابعة الميدانية والأزمات والإشغالات والبيئة والمخازن والعلاقات العامة، جرى إعدامها لعدم استخدامها مرة أخرى في المقاهي، مضيفا أنه جرى إعدام الشيش في مقلب قمامة عشوائي بناحية الظهير الصحراوي الغربي لمدينة جهينة، مشيرا إلى أن إعدام المخالفات حتى يكونوا عبرة لغيرهم وليتأكد كافة أصحاب المقاهي بأن الدولة عازمة على تنفيذ القانون دون هوادة.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بتكثيف الحملات على المقاهي ومصادرة الشيش من المقاهي والكافيهات المخالفة التي تم ضبطها.