رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني: المخطط الشامل لتنمية سيناء والتوسع فيها زراعيًا يسير بنجاح

النائب عبده أبو عايشه
النائب عبده أبو عايشه

قال النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ ، إن المشروع القومي لاستصلاح الأراضي الزراعية في وسط وشمال سيناء، يسير على قدم وساق ووفق خطة مدروسة تماما من جانب الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي.

وأضاف ابو عايشه خلال تصريحات  له اليوم، إن الدولة المصرية وطوال الـ7 سنوات الماضية منذ 2014 نفذت خطة شاملة لتنمية سيناء والتصدي للإرهاب والمتطرفين وعناصر التنظيمات التي استوطنتها على مدى سنوات سابقة، وكانت تنفذ من خلالها أجنداتها الخبيثة ضد الوطن.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى التوجيهات الصادرة عن الرئيس السيسي، بتطبيق أحدث وسائل الري لتعظيم الاستفادة الانتاجية القصوى من المياه، وتوجيهاته بمواصلة جهود التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، والعمل بقوة على زيادة رقعة الأراضي الزراعية بها، لإقامة مجتمعات تنموية وسكنية، موضحا ان  استراتيجية الدولة واضحة للتوسع في الزراعة المتكاملة واستصلاح الأراضى على مستوى الجمهورية.

وشدد أبو عايشه، أن الاقتصاد الزراعي في مصر يمر بمرحلة نهضة شاملة، وهناك ايمان مطلق من جانب الدولة بتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل المختلفة.

جدير بالذكر، إنه تم إنفاق أكثر من 650 مليار جنيه على مشروعات تنمية سيناء منذ عام 2014، بينما زادت الاستثمارات العامة الموجهة لسيناء خلال 8 سنوات، بنسبة 415%، حيث من المقرر أن تصل لـ 10.3 مليار جنيه عام 2021/2022، مقارنة بـ 8.3 مليار جنيه عام 2020/2021، فتنمية سيناء مستمرة على قدم وساق.