رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفيات بالمئات.. «كورونا» يتوحش في ألمانيا والمكسيك خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

كورونافي ألمانيا
كورونافي ألمانيا

سجلت روبرت كوخ للأمراض المعدية وجامعة جونز هوبكنز الأمريكية في ألمانيا والمكسيك ما يقرب الي 13560 اصابة و154 وفاه بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ألمانيا 

أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم تسجيل 11 ألفاً و907 إصابات جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 3 ملايين و299 ألفاً و325 إصابة.


ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن البيانات التي ينشرها المعهد القول إنه تم تسجيل 60 حالة وفاة بسبب الفيروس خلال نفس المدة، ليرتفع الإجمالي إلى 81 ألفاً و624 حالة وفاة، وبلغت حصيلة الحالات النشطة 307 آلاف و600 حالة بينما تعافى مليونان و910 آلاف و100 حالة.

المكسيك
كما ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أنه تم تسجيل 1653 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المكسيك، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى مليونين و328 ألفا و391 حالة.
وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم - بأنه تم تسجيل 94 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 214 ألفا و947 حالة.
وأشارت الجامعة إلى أنه تم توزيع 16 مليونا و214 ألفا و484 جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في جميع أرجاء المكسيك.


جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي
أعراض الإصابة بكورونا
تتضمن الأعراض الشائعة للمرض الحمى والسعال وضيق النفس، وكذا آلام العضلات وإنتاج القشع وألم الحلق لكنها ليست أعراضًا شائعة. 

ويتطور عدد منها إلى أشكال أكثر خطورة مثل ذات الرئة الشديدة والاختلال العضوي المتعدد، في حين أن غالبية الحالات المصابة تعاني من أعراض خفيفة، لكن المصابين بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS) قد يعانون من فشل في عدد من الأعضاء، وصدمات إنتانية، وجلطات دموية.


وتتراوح المدة الزمنية الفاصلة بين التعرض للفيروس وبداية الأعراض من يومين إلى 14 يومًا، بمعدل وسطي هو خمسة أيام.