رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجندي: تحرير سيناء من أيام العزة والكرامة في تاريخ مصر الحديث

النائب حازم الجندي
النائب حازم الجندي

هنأ المهندس حازم الجندي، عضو لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، جموع الشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة بمناسبة عيد تحرير سيناء.

وقال المهندس حازم الجندي، إن عيد تحرير سيناء، يظل أحد الأيام الفارقة في تاريخ الدولة المصرية، وهو ما يؤكد الجهدٌ الكبير الذي تم بذلة لإعادة كل شبر من تراب هذا الوطن، لافتا إلى أن تلك الذكري تستوجب علينا جميعاً بأن نصطف حول الوطن وخلف القيادة السياسية في مواجهة التحديات التي تحاك بأمننا القومي.

وأضاف الجندي، في بيان له اليوم، أن هذه المناسبة ستظل دوماً في وجدان الأجيال المتعاقبة وهي خير دليل على التضحيات التي يتم تقديمها ورمزاً  للصمود من أجل الحفاظ على مصرنا الحبيبة دون التفريط ولو في شبر واحد من ترابها.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن هناك ربط ما بين التنمية في سيناء والبطولات التي حققها الجيش المصري في حرب أكتوبر وتحرير سيناء، مؤكدا أنه بروح انتصارات أكتوبر تستمر الدولة على عهدها ونهجها والطريق التي قامت به القوات المسلحة من جهود الحرب والتنمية في وقت واحد.

يذكر أن عيد تحرير سيناء أو ذكرى تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد. وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م.

من جانبه هنأت النائبة أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، جموع الشعب المصري والقائد الزعيم الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة بمناسبة عيد تحرير سيناء ذكرى العزة والكرامة.

وقالت عضو مجلس الشيوخ، في بيان لها، أنه عندما نتذكر تحرير سيناء نتذكرها بكل فخر واعتزاز، ونتذكر معها كل من ساهم في معركة الحرب والسلام.