رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعودية ترسل 80 مليون طن من الأكسجين السائل إلى الهند

الهند
الهند

قالت السفارة الهندية لدى السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر إن المملكة العربية السعودية قامت بشحن 80 مليون طن من الأكسجين السائل إلى الهند،  في الوقت الذي تعاني فيه الهند في  نقص حاد في الأكسجين بالبلاد.

وعبر حسابها في "تويتر"، قالت السفارة الهندية لدى الرياض: "خالص شكرنا لوزارة الصحة السعودية على مساعدتها ‏ودعمها وتعاونها".

 

باكستان

يأتي هذا فيما أعلنت باكستان عن تقديم إمدادات طبية إلى الهند التي تكافح في مواجهة موجة ساحقة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد.


وذكرت صحيفة "دون" الباكستانية، اليوم الأحد، أن القادة الباكستانيين أعربوا عن تضامنهم مع الشعب الهندي، وأن رئيس الوزراء عمران خان تمنى "الشفاء العاجل" للمتضررين من الفيروس، ودعا إلى التعاون في مكافحة الوباء.


وأعلن وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن عرض المساعدة على الهند.. وقال "كبادرة تضامن مع شعب الهند في أعقاب الموجة الحالية من كوفيد-19، قدمت باكستان رسميًا الإغاثة والدعم للهند".


وطلبت وزارة الخارجية الباكستانية من السلطات الهندية التنسيق حتى يمكن وضع خطط للتسليم السريع لمواد الإغاثة، وأوضحت أن الجانبين يمكنهما استكشاف السُبل المُمكنة لمزيد من التعاون للتخفيف من التحديات التي يفرضها الوباء.


وتعد الهند ثاني أكبر دولة متضررة من الوباء بعد تسجيلها لأكثر من 16.6 مليون إصابة منذ بدء الجائحة من بينها أكثر من 189.5 ألف وفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

 فيما سجلت الهند اليوم الأحد أعلى حصيلة على مستوى العالم لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا وسط سعي حكومي لسد النقص الحاد في الأكسجين من دول أجنبية.

وقالت وزارة الصحة، إن عدد الحالات في جميع أنحاء الهند ارتفع بزيادة قياسية يومية بلغت 349691 يوم الأحد، ليصبح المجموع 16.96 مليون حالة، بما في ذلك 192.311 حالة وفاة.