رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البرلمان الليبي: ندعم موقف وزارة الخارجية بالمطالبة بخروج المرتزقة

المليليشيات في ليبيا
المليليشيات في ليبيا

طالبت لجنة الخارجية في البرلمان الليبي، اليوم السبت، الأمم المتحدة والشركاء الدوليين بالعمل على إخراج المرتزقة من البلاد.

وأشادت لجنة الخارجية في البرلمان الليبي، بكلمة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، بشأن ضرورة خروج كل القوات الأجنبية من البلاد، وفقًا لقناة سكاي نيوز العربية.

وأضافت اللجنة: "التبرير لوجود القوات الأجنبية سيعود بالبلاد إلى مربع القتال".

وفي وقت سابق، أكدت وزيرة الخارجية الليبية المنقوش، أن بلادها مصممة على إخراج المرتزقة، وأنهم سيطلبون من كل الدول التعاون لإخراج القوات الأجنبية من أراضيهم.

وشددت المنقوش على ضرورة تفعيل نتائج مؤتمر برلين لمراجعة طرق تطبيق وقف إطلاق النار وخروج القوات العسكرية الأجنبية غير الشرعية من ليبيا، بشكل يسمح بإجراء الانتخابات في ظروف من الأمن والاستقرار.

وقالت المنقوش، بمناسبة زيارتها لإيطاليا وهي الأولى لدولة أوروبية: "نرحب بافتتاح قنصلية إيطاليا في بنغازي. نتمنى أن تكون بداية صفحة جديدة بين البلدين".

وكانت الولايات المتحدة قد شددت على مسألة إخراج المرتزقة الأجانب من ليبيا، ورفض التدخلات الخارجية التى أثرت بشكل كبير على الأوضاع الداخلية فى البلاد.

جاء الموقف الأمريكى على لسان مسئول فى الخارجية رفض الإفصاح عن هويته. وحسب هذا المسئول، تسعى واشنطن للوصول إلى ليبيا آمنة، وقادرة على مواجهة الإرهاب، وإيجاد حل سياسى شامل ينهى الصراع ويقطع التدخلات الخارجية، وفقا لقناة العربية.