رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان 1442: «اللهم اجعلني من المتوكلين عليك»

دعاء اليوم العاشر
دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان

أصبح دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان من أكثر الكلمات البحثية التي تصدرت مؤخرا محرك البحث العالمي جوجل وحظيت على نسب مشاهدة عالية خلال الساعات القليلة الماضية، لذلك يستعرض الدستور من خلال هذا التقرير الدعاء وأبرز أدعية ليلة القدر وكيفية تحريها والأدعية المستحبة للمسلمين طوال شهر رمضان المبارك 2021.

 

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان 1442

 

دعاء اليوم العاشر لا يوجد دعاء واحد يدعو به سائر المسلمين بمختلف بقاع الأرض ببلدان العربية والإسلامية وغيرها في يوم العاشر من أيام شهر رمضان المبارك ورد عن الرسول صلوات الله عليه، ولكن ورد عن بعض العلماء كثرة تكرار دعاء للاستغفار به عن كافة الذنوب والتقرب به إلى الله سبحانه وتعالى " اللهم اجعلني من المتوكلين عليك والفائزين لديك والمقربين إليك و بإحسانك يا غاية الطالبين" ويعد من الأدعية المستحبة التي ثبت صحتها عن التابعين والصحابة التي تجلب الخير الوفير لداعيها.


دعاء ليلة القدر وكيفية تحريها

 

دعاء اليوم العاشر ورد عن الرسول صلوات الله عليه وتسليمه أنه أوصى السيدة عائشة بتكرار دعاء "اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني" وتعادل عبادة تلك الليلة عبادة ألف شهر لما فيها من خير وصلاح نظرا الليلة التي أنزل فيها الله سبحانه وتعالى جبريل على سيدنا محمد في غار حراء بأولى سور القرآن الكريم وهى " اقرأ" ليخرج الناس من ظلمات الجهل وعبادة الأصنام لنور عبادة الله سبحانه وتعالى ويجب على كل المسلمين تحريها في الليالي الفردية في آخر 10 أيام من شهر رمضان

 

اقرأ أيضاً


أفضل الأدعية المأثورة في شهر رمضان المبارك

 

هناك عدة أدعية مأثورة للشهر الكريم أبرزها دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان " اللهم اجعلني من المتوكلين عليك والفائزين لديك والمقربين إليك وبإحسانك يا غاية الطالبين"، ودعاء "يا حى يا قيوم برحمتك استغيث.. أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين"، و دعاء " اللهم أسألك حسن الصيام وحسن القيام وحسن الختام .. اللهم لا تجعلني من الخاسرين في شهر رمضان.. اللهم اجعلني ممن تدركهم رحمة ومغفرتك وعتقك من النار".