رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إخلاء سبيل قيادات السكة الحديد فى حادث قطار بنها

 حادث قطار بنها
حادث قطار بنها

أمرت نيابة بنها الكلية برئاسة المستشار علي حسن المحامي العام لنيابات شمال بنها،  بإخلاء سبيل كبير مهندسي السكة الحديد بدرجة مدير عام بالهيئة القومية للسكة الحديد ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات بالهيئة القومية لسكك حديد مصر بكفالة 50 ألف جنيه في التحقيقات الخاصة بكارثة قطار بنها المنكوب والذي راح ضحيته 11 شخصا وأصيب جراءه 98 مصابا، كما أمرت النيابة العامة بإخلاء جميع العاملين الذين تم سؤالهم ومن بينهم مسئول برج سندنهور. 


كما أمرت النيابة بحبس سائق القطار ومساعده وعامل الشاكوش وعامل الصيانة ومهندس مدني بالهيئة العامة للسكة حديد مصر 4 أيام على ذمة التحقيقات في الحادث. 


كما استمعت النيابة لأقوال بعض المهندسين الفنيين وأعضاء اللجنة الفنية المشكلة لفحص الحادث وبيان أسبابه والذين جاء في أقوالهم أن أسباب الحادث المبدئية تنحصر في إنفلات عجلات إحدى عربات القطار من الخلف والسرعة الزائدة للقطار علاوة على ارتفاع درجات حرارة الجو فى هذا اليوم  وبشكل غير طبيعى ما أدى إلى تمدد القضبان. 


في سياق آخر؛ اطلعت النيابة على تقرير اللجنة الفنية الخاصة بإصلاح وإحلال القضيان بمكان الحادث حيث جرى استبدال قرابة 400 متر من خطى السكة الحديد فى منطقة الحادث بعد إتلاف الموجودة بسبب الحادث. 


وتسلمت النيابة التقرير المبدئى للجنة الفنية المشرفة على عمليات الإصلاح لخطى السكة الحديد اللذين أتلفا بسبب الحادث. 


وعادت حركة القطارات في الإتجاهين بمنطقة الحادث لوضعها الطبيعى عقب إصلاح خطى السكة الحديد الذى شهد حادث قطار بنها الأحد الماضي حيث مر أول قطار على السكة الجديدة من مكان الحادث عقب عملية الإصلاح واستبدال القضبان بقضبان جديدة مع الاستمرار فى كافة الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة وفرض كردون أمنى بالمنطقة حيث مر قطار قادم من القاهرة على القضبان الجديدة التي تم تركيبها  لتعود الحركة لوضعها الطبيعى عقب إجراء عمليات الإصلاح واستبدال القضبان بأخرى جديدة.