رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصرع شاب أثناء فض مشاجرة بين عائلتين غرب الإسكندرية

مصرع شخص
مصرع شخص

قررت نيابة الدخيلة بالإسكندرية سرعة طلب تحريات المباحث حول مصرع شاب فى العقد الرابع من العمر بطعنة فى الصدر أثناء فض مشاجرة بالأسلحة بين مجموعة من الشباب بشارعين متفرقين بمنطقة العجمي، والتصريح بدفن الجثة بعد توقيع الكشف الطبي لبيان سبب الوفاة، وحجز المتهمين علي ذمة التحقيقات.


تلقى اللواء محمود أبوعمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة، بوقوع مشاجرة بين طرفين ووجود مصابين ووفاة "ا. ا"، بطعنة أثناء محاولة فض المشاجرة بين الطرفين.


على الفور انتقلت القيادات الأمنية وضباط قسم شرطة الدخيلة إلى موقع الحادث، وتبين نشوب مشاجرة بين عائلتين تدخل على إثرها مواليين للطرفين، وذلك قبل الإفطار تطورت إلى حد تبادل التراشق بالحجارة قبل أن تحتدم المشاجرة باستخدام الأسلحة البيضاء. 
 

وكشفت تحريات ضباط المباحث عن أن المجنى عليه أثناء تدخله لفض المشاجرة بين الطرفين ولم يكن يميل لطرف على حساب آخر، إلا أنه تلقى طعنة فى الرقبة وأخرى فى الصدر أسقطته أرضًا وأردته قتيلًا فى الحال.


تم نقله إلى إحدى المستشفيات القريبة بمعرفة سيارات إلا أنه فارق الحياة وفشلت محاولات إنقاذه وتم نقله إلى مشرحة كوم الدكة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 

كانت محكمة جنح المنتزه ثان بالإسكندرية، قررت تجديد حبس عاطل 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بقتل زميله عمدًا بسبب خلافات على ثمن المواد المخدرة، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتصريح بدفن الجثة عقب توقيع الكشف الطبي عليها لبيان سبب الوفاة.
تلقي اللواء محمود أبوعمره، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم المنتزه ثان، يفيد بنشوب مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين المتهم أيمن .ر.ح، عاطل، والمجني عليه أ.ح.أ، بدائرة قسم الشرطة.


على الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلي مكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين قيام المجني عليه عاطل وشهرته أحماضي، بحيازة سلاح أبيض سكين والتوجه إلى المتهم وشهرته السبكي، وكان بحوزته قطع خشبية بها سلاح أبيض سكين وتعدوا على بعض، وقام المتهم بطعن المجني عليه بالسلاح الأبيض بمنطقة الصدر علي إثرها لقي مصرعه.


وأمام المستشار وسام عفيفي، مدير نيابة المنتزه ثان، وسكرتير التحقيق إسلام أبوتريكة، اعترف المتهم في التحقيقات بأنه إثر خلاف بين المتهم والمجني عليه بالتشاجر بسبب الخلاف علي ثمن الأقراص المخدرة بالكشف جنائيين عليهم تبين أن المتهم مسجل في عدد 7 قضايا "شروع في قتل سرقة ضرب سلاح أبيض وتعدٍّ جنسيًا" والمجني عليه مسجل "في عدد 12 قضية" سلاح أبيض وأقراص مخدرة و بلطجة وضرب حريق عمد وسرقة _ الاتجار في المخدرات"، تم تحرير المحضر رقم 6973 لسنة 2020 جنح المنتزة ثان، وأخطرت النيابة التحقيقات.